عادي

نادال يتأهل إلى ربع نهائي ويمبلدون

01:39 صباحا
قراءة دقيقتين

لم يجد الاسباني رافايل نادال المصنف رابعاً أي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزه على الهولندي بوتيك فان دي زاندسشولب 6-4 و6-2 و7-6 (8-6) الاثنين.

ويسعى نادال إلى احراز لقبه الثالث توالياً في بطولات الغراند سلام بعد تتويجه في أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي ثم ببطولة رولان غاروس الشهر الماضي رافعاً غلته إلى 22 لقباً كبيراً.

وكان نادال تغلب على منافسه الهولندي ايضاً في بطولة رولان غاروس الذي احرز لقبها للمرة الرابعة عشرة في مسيرته (رقم قياسي).

ولن تكون مواجهة نادال في الدور التالي سهلة أمام الأمريكي تايلور فريتس بعد ان هزمه الأخير في نهائي دورة انديان ويلز الأريكية في مارس الماضي.

ويسعى نادال لاحراز لقبه الثالث على عشب ويمبلدون بعد عامي 2008 و2010.

وقال نادال «من الناحية الشخصية، بلوغي ربع نهائي ويمبلدون بعد غياب عن البطولة في السنوات الثلاث الأخيرة أمر رائع وبالتالي أنا سعيد جداً».

واضاف «اعتقد اني لعبت بطريقة إيجابية حتى النهاية عندما خضت شوطاً سيئاً (خسر ارساله اواخر المجموعة الثالثة)».

وتغلب الأسترالي نيك كيريوس على الأمريكي براندون ناكاشيما 4-6 و6-4 و7-6 (7-2) و3-6 و6-2.

وخلافا لتصرفاته السيئة في مباراته الأخيرة ضد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، كان كيريوس هادئاً طوال المباراة وخرج فائزاً.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها كيريوس الدور ربع النهائي في ويمبلدون منذ 8 سنوات حيث سيواجه التشيلي كريستيان غارين، والأولى له في البطولات الكبرى منذ بطولة استراليا المفتوحة عام 2015.

هاليب تسحق بادوسا

وفي فئة السيدات، احتاجت الرومانية سيمونا هاليب الفائزة باللقب عام 2019 إلى ساعة واحدة فقط لتسحق الإسبانية باولا بادوسا المصنفة رابعة 6-1 و6-2 وبلوغ الدور ربع النهائي.

وتلتقي هاليب المصنفة أولى عالمياً سابقاً، في الدور التالي مع الأمريكية اماندا انيسيموفا الفائزة على الفرنسية ارموني تان 6-2 و6-3.

وقالت هاليب «بلوغ ربع النهائي يعني الكثير بالنسبة الي لا سيما بعد ان عانيت من الكثير من الاصابات ومن عدم الثقة بالنفس».

وبلغت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الدور ربع النهائي في ويمبلدون للمرة الأولى بفوزها على الكرواتية بترا مارتيتش 7-5 و6-3 وستلتقي في الدور التالي الاسترالية أيلا تومليانوفيتش الفائزة على الفرنسية اليزيه كورنيه 4-6 و6-4 و6-3.

وكان كورنيه حققت مفاجأة من العيار الثقيل في الدور السابق باخراجها البولندية ايغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً منهية سلسلة من 37 انتصاراً توالياً للأخيرة.

يذكر ان ريباكينا الروسية الاصل والتي حصلت على الجنسية الكازاخستانية عام 2018، لم تخسر اي مجموعة حتى الآن في البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"