عادي

«أمناء الجائزة العربية للمرأة الملهمة» يعقد اجتماعه الأول

18:23 مساء
قراءة دقيقتين
اجتماع مجلس أمناء الجائزة
عقد مجلس أمناء الجائزة العربية للمرأة الملهمة التي تنظمها مؤسسة الرّخ الإماراتية، اجتماعه الأول، الثلاثاء، عبر تقنية الاتصال المرئي.
استهل الاجتماع بكلمة ألقتها د.وفاء أحمد العنتلي، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الرخ الإماراتية المشرفة العامة على الجائزة، حيث ذكرت أن الجائزة عربية تمنح في دولة الإمارات للمرأة العربية وتحتفل بإنجازاتها وريادتها على العديد من الصعد وتشمل فئات مختلفة، وأن الإمارات الحضن الرائد لتجارب مختلفة ومتفوقة دون استثناء، مشيرة إلى أن الجائزة هي الأولى على مستوى الشرق الأوسط التى تجمع عدة شراكات دولية.
وقالت المهندسة عزة بنت سليمان، رئيسة مجلس أمناء الجائزة: «الجائزة لبنة جديدة تضاف إلى صرح الجوائز الداعمة للمرأة العربية أينما كانت وهي إضافة نوعية»، مؤكدةً على ضرورة إقامة لقاءات تعريفية موسعة لتقديم المزيد من الإيضاحات حول هذه الجائزة وثانياً للحث على المشاركة فيها.
وقدمت عذراء غازي، المديرة الإدارية للجائزة لمحة عامة عن الجائزة العربية للمرأة الملهمة، وذكرت أن اللجنة المنظمة للجائزة أطلقت برنامج «سفيرة المرأة العربية» وهو لقب يمنح لعدد من النساء العربيات المؤثرات ليكنّ سفيرات للجائزة يقمن بالترويج لها والتعريف بها بين الأوساط النسائية في المجتمعات العربية.
وأجمع المجلس على وضع ضوابط مؤطرة للجائزة من خلال تقديم ملف المشاركة يحتوي على تعريف بتجربة المنخرطة كتابياً أو تسجيلاً مصوراً لتمنح كل واحدة فرصة التعريف بقدراتها في المجال الذي تجد نفسها فيه بأسلوب أكثر إلهاماً. كما أجمع على إضافة فئة مهمة تشمل ربات البيوت، وسيدات المنازل اللاتي أخذن على عاتقهن تربية الأبناء وإنشاء جيل فاعل مؤثر في وطننا، وهي المرأة الملهمة للجيل الذي تنشئه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"