عادي

«الحمامات الدولي» في تونس يعود بعد غياب عامين

20:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلن مهرجان الحمامات الدولي في تونس برنامج دورته السادسة والخمسين الذي يشمل عروضاً موسيقية وأدائية من فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وكوبا والولايات المتحدة وكندا وفلسطين ولبنان ومصر.

ويقام المهرجان في الفترة من 13 يوليو/ تموز إلى 19 أغسطس/ آب بمدينة الحمامات المطلة على البحر المتوسط بعد توقفه لعامين بسبب قيود «كورونا».

وقال المدير الفني للمهرجان، حمدي مخلوف في مؤتمر صحفي بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات، إنه تمت مراعاة الفنان التونسي في برمجة هذا العام، خاصة بعد تداعيات جائحة «كوفيد-19»التي أثرت سلباً في المشهد الثقافي.

وأضاف أن البرنامج يشمل 18 عرضاً تونسياً بنسبة 58% من إجمالي العروض البالغ عددها 31.

وسيكون الافتتاح مع عرض «على هواك» للفنان توفيق الجبالي فيما يأتي الختام مع عرض «الحمامات تغني عدنان» لعدنان الشواشي برفقة فرقة الوطن العربي للموسيقى بقيادة عبدالرحمن العيادي.

ومن أبرز الفنانين المشاركين في المهرجان لطفي بوشناق من تونس، وحمزة نمرة من مصر، ووائل جسار من لبنان، ودلال أبو آمنة من فلسطين.

أما العروض المسرحية التونسية المدرجة بالبرنامج فهي «آخر مرة» لوفاء الطبوبي و«التائهون» لنزار السعيدي و«هربة» لعزيز الجبالي و«ياقوتة» لليلى طوبال و«للرجال بركة» لنجوى ميلاد و«ربع الوقت» لسيرين قنون.

كما يشمل البرنامج عرض «روميو وجوليت» من إنتاج مسرح الأوبرا وكذلك عرض «محمود مارسيل وأنا» الذي يحكي فيه الفنان اللبناني مارسيل خليفة تجربته الفنية والروحية مع الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"