عادي

«تذكرة إلى بوليوود» مبادرة لإبراز المواهب الإماراتية في كتابة السيناريو

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
1
ملصق مبادرة «تذكرة إلى بوليوود»

* المبادرة تستهدف كُتّاب السيناريو الإماراتيين من جميع أنحاء الدولة

* سعيد الجناحي: الثقافة الهندية تحظى بجماهيرية كبيرة ما يدعم صناعة الأفلام

أطلقت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، مبادرة «تذكرة إلى بوليوود»، تهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الإماراتية، وتوسيع نطاق تعاملاتها، وآفاق الفرص المتاحة لها في مجالات كتابة السيناريو، بالتعاون مع مجموعة من أبرز شركات الإنتاج في بوليوود.

وتستهدف المبادرة كُتَّاب السيناريو الإماراتيين من جميع أنحاء الدولة من الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً أو أكثر، ليقدموا مشاركاتهم حول موضوعات متنوعة، تشمل الدراما والأكشن وغيرها.

وسيكون التسجيل متاحاً ابتداءً من اليوم وحتى 4 سبتمبر 2022 عبر موقع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وستراجع لجنة مشتركة وتقيِّم المشاركات مع فرصة تنفيذ السيناريوهات المختارة في استوديوهات بوليوود العالمية.

1
سعيد الجناحي

وقال سعيد الجناحي، المدير التنفيذي للعمليات في لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: «تحظى الثقافة الهندية ككل من فنون الطعام والأزياء إلى أعمال بوليوود بجماهيرية كبيرة وهو أمر يدعم صناعة الأفلام، لكونه يولد اهتماماً متزايداً بالإنتاج ودمج الرؤى الفنية والتجارب العربية والعالمية في هذا المجال».

وأضاف: «تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع كُتاب السيناريو الإماراتيين وتسليط الضوء على الإمكانات الثقافية والإبداعية الإماراتية والتعريف بها في الأوساط العالمية، وتحديداً أمام صناع الأفلام والسينما في بوليوود، ما سيُكسب مواهبنا مزيجاً من الخبرات والمعرفة من خلال العمل عن كثب مع أكبر مصنعي الأفلام في العالم».

يأتي إطلاق المبادرة مدفوعاً بمسيرة طويلة من النجاح المشترك الذي جلبته شراكات ومشاريع ثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند عبر شتى القطاعات ولاسيما قطاع الفن وصناعة المحتوى، حيث تمتلك دبي العديد من مواقع التصوير الشهيرة والمفضلة لدى المخرجين والممثلين من الهند، مثل فيلم «سنة جديدة سعيدة» بطولة شاروخان وديبيكا بادوكون، بالإضافة إلى فيلم رئيس بطولة خان باسم، وفيلم لاكشمي بطولة أكشاي كومار، وفيلم بارتنر بطولة سلمان خان، تم تصويرها على مر السنين في دبي، والتي استمتعت بها أيضاً العديد من الجماهير المحلية الناطقة باللغة العربية.

والتقديم عبر موقع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي الإلكتروني: www.filmdubai.gov.ae

يذكر أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أطلق لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي في عام 2012 بهدف دعم الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية في إمارة دبي، وتعزيز مكانة الإمارة وجهةً مفضلةً لإنتاج الأفلام المحلية والإقليمية والعالمية.

وتشمل خدمات اللجنة لتسهيل ممارسة الأعمال التجارية الحلول الرقمية، التي تُمَكِّن شركات الإنتاج والمواهب المستقلة من استخراج تصاريح التصوير في جميع أنحاء الإمارة بكل سهولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"