عادي
تضم 5 وحدات سكنية للطلاب ب 1.1 مليار درهم

«جي إف إتش» تستحوذ على 5 أصول عقارية في أمريكا

22:18 مساء
قراءة دقيقتين
ستيفاني لينش - نائل مصطفى

المنامة:«الخليج»

أعلنت «جي إف إتش» استحواذها على محفظة عقارية تستخدم كسكن طلاب بنحو 1.1 مليار درهم «300 مليون دولار»، تقع عقاراتها بالقرب من جامعات مختارة تعد من الأعلى تصنيفاً في تكساس، ميتشجان وميسوري في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم الاستحواذ على المحفظة بالشراكة مع ستيودنت كوارترز، وهي شركة تابعة لمجموعة جي إف إتش، مقرها ولاية أتلانتا ومتخصصة في إدارة محافظ العقارات الخاصة بسكن الطلاب.

تشمل الأصول ال 5 التي تم الاستحواذ عليها منشآت تقع بالقرب من جامعة تكساس إيه أند إم، جامعة ولاية ميتشجان وجامعة ولاية ميسوري.

وتضم المحفظة أكثر من 2000 سرير، مع أصول على مسافة قريبة جداً من الجامعات التابعة لها، وهي جديدة نسبياً وتضم مختلف وسائل الراحة المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الطلاب. تشمل هذه المرافق برك سباحة، ساحات لعب، مقاهي، قاعات دراسة، نوادي، غرف ألعاب ومراكز لياقة بدنية. تركز استراتيجية جي إف إتش في قطاع سكن الطلاب على إنشاء محفظة متنوعة تستهدف الجامعات المصنفة ضمن أكبر 150 جامعة عامة في الولايات المتحدة، والتي تعتبر من الجامعات النخبة في ولاياتها المعنية. وهي مؤسسات ذات مكانة راسخة، سجل أكاديمي قوي ومرافق رياضية متميزة، والتي أظهرت نمواً مطرداً في عدد الطلاب المسجلين على أساس سنوي.

وحقق قطاع سكن الطلاب أداءً جيداً، حتى أثناء فترة تفشي الجائحة، كما يتضح ذلك من متوسط معدل الإشغال الذي تجاوزت نسبته 90% وما يعادل ذلك من معدل تحصيل القيمة الإيجارية.

وبشكل عام فقد شهد القطاع نقصاً في العرض، مع الحاجة إلى إنشاء أصول مخصصة لسكن الطلاب تقع على مقربة من كبرى الجامعات المصنفة، ضمن المستوى الأول في مختلف أنحاء البلاد، لتلبية العدد المتزايد من الطلاب المسجلين، والتوافر المحدود للسكن المقدم من الجامعات.

وقال نائل مصطفى، رئيس مشارك لإدارة الاستثمار – العقارات في جي إف إتش، «في إطار الأنشطة العقارية المتنامية ل«جي إف إتش»، نواصل استثمارنا في قطاع سكن الطلاب، الذي يشهد زخماً إيجابياً بالنظر إلى ارتفاع معدل التسجيل في الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية، والناتج عن النمو السكاني المستمر في الولايات المتحدة وقلة المعروض من الأصول المصنفة، ضمن الفئة أ القريبة من الجامعات والمشيدة لغرض سكن الطلبة.

وقالت ستيفاني لينش، رئيس الاستثمار في «ستيودنت كوارترز،» نحن متحمسون بتنمية محفظتنا من خلال شراء أصول عالية الجودة، بمواقع متميزة، في أسواق استثنائية تقع على مقربة من كبرى الجامعات. نتطلع إلى مواصلة تقديم فرص استثمارية واعدة وتحقيق نتائج جيدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"