عادي

«سراج باور» تتعاون مع «كلينكو» بالطاقة المستدامة

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال توقيع الاتفاقية
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة سراج باور، الإماراتية لحلول الطاقة الشمسية توقيع اتفاقية مدتها 10 سنوات مع شركة كلينكو لمعالجة النفايات في أبوظبي.
ووقع الطرفان الاتفاقية في مقرّ سراج باور في مجمع دبي للاستثمار. وتلتزم سراج باور بموجب هذه الاتفاقية بتزويد كلينكو بالطاقة من خلال تطوير منظومة هجينة وموثوقة وفريدة ممولة بالكامل بقوة 2 ميجا فولت أمبير، والتي تجمع بين وحدات الطاقة الشمسية ومولّد يعمل على الديزل والبطاريات.
وتساعد هذه المنظومة محطة كلينكو لمعالجة النفايات، التي تعمل حالياً بوقود الديزل، على تقليل استهلاك الوقود والتكاليف التشغيلية وبصمتها الكربونية، مما يتيح لها دعم رؤية دولة الإمارات نحو تحقيق الاستدامة بدون استثمارات مسبقة.
وقال محمد عبد الغفار حسين، رئيس مجلس إدارة سراج باور: «تهدف اتفاقية اليوم لتطوير حل هجين يجمع بين الطاقة الشمسية والديزل والتخزين بالبطاريات، لتطوير حلول مبتكرة للطاقة النظيفة تلبي الاحتياجات التجارية والصناعية والسكنية».
وقال الدكتور خالد خوري، الرئيس التنفيذي لشركة كلينكو لمعالجة النفايات: تضمن شراكتنا الجديدة مع سراج باور توفير أفضل الحلول والمرافق المتطورة والعمليات على مدى السنوات القادمة،
وتساهم محطة كلينكو الهجينة لمعالجة النفايات بعد تجديدها، في توليد أكثر من 2 جيجاواط ساعي من الكهرباء وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 685 طناً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"