عادي

عقارات أبوظبي ودبي.. الأكثر تحسناً في العالم

22:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تم تصنيف القطاع العقاري في كلٍ من العاصمة أبو ظبي وإمارة دبي كأفضل تحسن عقاري في العالم والأبرز على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الشفافية، وذلك بحسب «المؤشر العالمي للشفافية في القطاع العقاري» للعام 2022 الصادر عن شركة الاستشارات العالمية الرائدة «جيه إل إل».

وحصلت دبي على ثلاث نقاط لتحتل المرتبة 31 على مستوى العالم في القائمة ما يدل على أنها في الدرجة الشفافة. وتقدمت أيضاً أبوظبي واحتلت المرتبة 45 عالمياً.

ويُعزى إحراز دبي هذا التقدم إلى الخدمات الرقمية المحسنة، وإجراءات توفير البيانات مثل إدارة رسوم الخدمات والتقييم الآلي وقواعد بيانات المعاملات من خلال منصة «التصرف الذاتي» (Dubai REST)، بالإضافة إلى لوائح جديدة تتعلق بممارسات الإقراض في السوق، ومتابعة ملكية المنفعة وتقارير الاستدامة، والمبادرات التي أعلنت عنها حكومة دبي مع الشركات الخاصة.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة «جيه إل إل» في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، تييري ديلفو، قائلاً: «هناك حاجة إلى تقدم أسرع ومواءمة عالمية أكبر عبر مبادرات ومعايير القطاع لمواجهة الضغوط المتزايدة من الشركات والمستهلكين والمستثمرين والجمهور من أجل مستويات أعلى من الشفافية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"