عادي

«كفو عذبة» يفرض إيقاعه في كأس الوثبة بإنجلترا

18:47 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين
فرض المهر «كفو عذبة» لعذبة للسباقات، بإشراف فيليب كولنجتون وقيادة راي داوسون، إيقاعه في الجولة الرابعة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز على الساحة الإنجليزية، التي أقيمت، أمس الأول، بمضمار وولفرهامبتون الرملي، برعاية النسخة الرابعة عشرة من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
وتقام سباقات كأس «الوثبة ستاليونز»، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي.
وجاء السباق البالغ طوله 2000 متر، والبالغ جائزته 4 آلاف جنيه إسترليني، في مضمار وولفرهامبتون، والمخصص للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق، مثيراً ومتكافئاً بين الخيول المشاركة نسبة لتقارب مستوياتها.
وتصدرت السباق مبكراً الفرس «المحبوبة» لجيمس أوين للسباقات بإشراف نفس المالك، وقيادة الفارسة المتدربة أليس ستيفنس قبل أن تهزم في آخر 200 متر وتحل في المركز الثاني، بفارق 1,5 طول خلف البطل «كفو عذبة».
وانقض «كفو عذبة» المنحدر من نسل «نو ريسك الموري»، على الصدارة في المراحل النهائية، ليقطع مسافة السباق في زمن وقدره 2:13:17 دقيقة، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة «لجين» لجون اليوت، بإشراف فيليب كولنجتون وقيادة فولي بريتسلايد.
وقالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: «يسعد المهرجان أن يدعم السباق بهذه الخيول صغيرة العمر في بداية مسيرتها المهنية ونهنئ فريق عذبة للسباقات اليوم».
وعلقت جيني هاينز الرئيس التنفيذي لمنظمة سباقات الخيول العربية في إنجلترا قائلة: «سعداء لرؤية مثل هذه الخيول الصغيرة التي شاركت في هذا السباق بدعم سخي من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسلسلة كأس الوثبة للفحول. إنه لأمر رائع أيضاً أن نرى عدداً من الروابط السابقة بين الخيول والمدربين والمالكين والفرسان في المهرجان، ما يؤكد أهميتها لرياضتنا، لا سيما في المملكة المتحدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"