عادي

كيسييه انتقل إلى برشلونة بعد نصيحة من إبراهموفيتش

20:33 مساء
قراءة دقيقتين

«أمامي مسار طويل للوصول إلى مستوى يحيى توريه»، هذا ما أعلنه لاعب الوسط العاجي فرانك كيسييه الأربعاء خلال تقديمه من قبل ناديه الجديد برشلونة الإسباني وتطرقه إلى المشوار اللافت لمواطنه مع النادي الكتالوني.

ووقع كيسييه،أول المنتقلين إلى صفوف برشلونة، عقداً حتى 30 يونيو 2026 قادماً من ميلان بطل إيطاليا وببند جزائي يبلغ 500 مليون يورو.

قال رئيس النادي جوان لابورتا «أهلا بك، فرانك كيسييه. سعداء جداً بهذا الانتقال: عاجي، لاعب وسط، محترف كبير. هو من تمنى القدوم إلى برشلونة، وهذا ما نريده. من بلاده، كنا نملك لاعباً مثل يحيى توريه وقدّم مجهوداً كبيراً هنا. أنا متأكد من أن فرانك سيصبح لاعباً هاماً في برشلونة. أراد المدرب تشافي لاعباً بهذه الصفات».

وكان توريه حمل ألوان برشلونة بين 2007 و2010 واحرز معه لقب الدوري المحلي مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة.

نصيحة إبراهيموفيتش

من جهته، كشف اللاعب الدولي العاجي انه تحدث مع العملاق السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب ميلان الحالي وبرشلونة السابق، «وابلغني اني سأنضم إلى نادٍ جيد».كما تحدث أيضاً مع مواطنه توريه الذي يعتبره مثاله الأعلى.

تابع «عندما تحدّثت مع تشافي، افهمني تقييمه الجيد لعملي وأهميتي بالنسبة للفريق».

وتحدث عن كنيته «الرئيس» قائلاً وهو يبتسم «في يوم من الأيام، ركنت سيارتي في موقف الرئيس. طالبوني بتغيير الموقوف، لكني ابلغتهم انه من الان وصاعداً سأصبح أنا الرئيس، فبقيت الكنية معي».

ودافع ابن ال25 عاماً عن ألوان ميلان منذ موسم 2017-2018، أولاً على سبيل الإعارة من المنافس المحلي أتالانتا ثم بعقد نهائي اعتباراً من 2019.

وخاض العاجي 223 مباراة بقميص الفريق اللومباردي الذي توج الموسم المنصرم بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2011، مسجلاً 37 هدفاً مع 16 تمريرة حاسمة بحسب موقع «ترانسفرماركت» المتخصص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"