عادي

متطلبات السفر إلى ألمانيا هذا الصيف

20:25 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
اعتباراً من 11 يونيو 2022، لم يعد هناك أي قيود على دخول فيروس كورونا المستجد (كوفيد‑19) للسفر إلى ألمانيا. لم يعد يُطلب من الركاب حمل شهادة تطعيم كوفيد‑19 أو نتيجة اختبار كوفيد‑19، ولا يتعين عليهم إكمال نموذج تحديد موقع الركاب لدخول البلد. وتم أيضاً رفع قيود الحجر الصحي.
ويتعين على جميع المسافرين تلبية المتطلبات العامة للهجرة (أي صلاحية جواز السفر والتأشيرة، وغير ذلك).
وبسبب تحفظات المعاملة بالمثل، لا ينطبق هذا على الركاب الذين أقاموا مؤخراً في الصين.
يُسمح بدخول الركاب المسافرين إلى ألمانيا من الصين فقط للأشخاص الذين لديهم حاجة ماسة للسفر إلى ألمانيا؛ وتحظر جميع الرحلات غير الضرورية. هذا ينطبق أيضاً على الركاب الذين تلقوا اللقاح بالكامل.
يجب أن يكون لدى المسافرين من سن 12 عاماً، بمن في ذلك مسافرو العبور، والذين أقاموا في منطقة متحورات مثيرة للقلق (VOC) خلال الأيام العشرة الأخيرة قبل الدخول إلى ألمانيا، دليل على اختبار كوفيد‑19 PCR أو POC NAT أو ما يعادله للكشف عن فيروس SARS COV 2. لن يتم قبول إثبات التطعيم أو اختبار المستضد السلبي أو إثبات التعافي من SARS COV 2 وحده.
ويخضع إثبات الاختبار السلبي لـ SARS COV 2 لفحوص عشوائية إضافية من قِبل الشرطة الفيدرالية / السلطة المختصة في مطار وجهة الوصول في ألمانيا.
متطلبات اختبارات كوفيد-19
يجب على الركاب الذين يصلون إلى ألمانيا من بلد به نسخة متحورة من الفيروس (VOC) أن يحملوا شهادة اختبار سلبية لاختبار كوفيد‑19 PCR أو POC‑NAT أو ما يعادله. يجب ألاّ تزيد مدة جمع العينات للاختبار عن 48 ساعة قبل موعد المغادرة.
لن يتم قبول إثبات التطعيم أو اختبار المستضد بنتيجة سلبية أو إثبات التعافي من SARS SARS‑COV‑2 وحده.
الوثائق المطلوبة
يتعين على المسافرين الذين يعتزمون دخول ألمانيا وأقاموا في منطقة متحورات مثيرة للقلق (VOC) خلال آخر 10 أيام قبل الدخول إكمال تسجيل الدخول الرقمي.
ويعفى المسافرون الذين يعبرون في مطار ألماني من إكمال تسجيل الدخول.
ويُطلب من المسافرين الذين يبلغون 6 أعوام فأكبر ويسافرون إلى ألمانيا ارتداء أقنعة الوجه (أقنعة طبية أو أقنعة FFP2).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"