عادي

مصر تطلق خدمات «منصة مصر الرقمية»

23:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت مصر الأربعاء، خدمات «منصة مصر الرقمية»، الهادفة إلى تحويل المصالح الحكومية الورقية إلى رقمية. وقالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، إن خدمة «منصة مصر الرقمية» تقدم ما يقرب من 135 خدمة، منها الأحوال المدنية والشخصية، والشهر العقاري والتوثيق والترخيص والمحاكم، والسجل التجاري، والزراعة والإسكان والمحاكم، والضرائب العقارية.

وأوضحت أنه يمكن للأشخاص الاستفادة من الخدمات لتجديد الرخصة، حيث يُمكن تجديد رخصة المركبة والاستعلام وسداد المخالفات المرورية المختلفة، وبدل فاقد رخصة مركبة، وبدل تالف رخصة مركبة.

وأضافت الوزارة أنه يمكن للأشخاص التسجيل في المنصة وعمل حساب جديد من خلال إنشاء حساب جديد، وإدخال الرقم القومي، ورقم المصنع المدون أسفل الصورة الشخصية في البطاقة، والاسم الأول للأم والضغط على تحقق، ثم إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص، وستصل رسالة تفعيل الحساب إلى رقم الهاتف تتضمن كود التفعيل المكوّن من 6 أرقام، وإدخال الكود والضغط على التالي، تسجيل كلمة المرور الخاصة بالحساب من 8 حروف وأرقام باللغة الإنجليزية دون مسافات، منها حرف كبير وآخر صغير وأرقام أو رموز، إضافة إلى تسجيل البريد الإلكتروني الخاص والضغط على التالي، وسيتم الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول مرة أخرى، لإدخال رقم الهاتف وكلمة المرور ثم تسجيل الدخول.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"