عادي

أمريكا والتحالف يسعون لتحديد سعر الخام الروسي بين 40 و60 دولاراً

20:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نقلت بلومبيرج عن مصادر مطلعة قولها إن الولايات المتحدة وحلفاءها ناقشوا تحديد سعر النفط الروسي ما بين 40 دولاراً و60 دولاراً للبرميل.

وأوضحت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها أن حلفاء الولايات المتحدة استكشفوا عدة طرق للحد من عائدات النفط الروسية مع تقليل التأثير على اقتصاداتهم في المناقشات التي بدأت في الفترة التي سبقت قمة مجموعة السبع.

وفي القمة التي عُقدت في ألمانيا في ال 28 يونيو، اتفق القادة على استكشاف خيارات للحد من الأسعار عن طريق حظر خدمات التأمين والنقل اللازمة لشحن الخام والمنتجات البترولية الروسية، ما لم يتم شراء النفط بأقل من السعر المتفق عليه.

وأضافت المصادر إن المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعقدون اجتماعات متعددة هذا الأسبوع بشأن تحديد سقف لسعر النفط الروسي، مشيرين إلى الجهود ستكثف خلال الأسابيع المقبلة. والهدف من ذلك هو خفض إيرادات حرب موسكو وأوكرانيا، لكن الخطر يكمن في أن الإجراءات السيئة التنفيذ قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط، حيث من المتوقع أن يتم تداول الخام الروسي حول مستوى 80 دولاراً للبرميل.

وهناك الكثير من الشكوك حول التوصل إلى اتفاق في المستقبل القريب، حيث لا تزال الفكرة بحاجة إلى توضيح وهناك عدد من العقبات، ومع ذلك، فإن المناقشات جارية لمحاولة التوصل إلى اقتراح ملموس.

من جهة أخرى، انخفضت أسعار النفط، الأربعاء، دون المئة دولار، حيث تم تداول خام برنت عند 99 دولاراً، بينما انخفض الخام الأمريكي عند 95 دولاراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"