عادي
مبادرة جديدة بالتعاون مع 7 شركاء استراتيجيين

تستهدف 300 شركة رقمية جديدة.. «الاقتصاد» تطلق «الجيل التالي» من الاستثمارات الأجنبية

12:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. ثاني الزيودي يلقي كلمته على هامش إطلاق المبادرة - تصوير صلاح عمر
الزيودي يتوسط الشركاء السبعة الإستراتيجيين خلال إطلاق المبادرة _ تصوير صلاح عمر
وزارة الاقتصاد تطلق مبادرة «الجيل التالي» من الاستثمارات الأجنبية

دبي: فاروق فياض
أطلقت وزارة الاقتصاد بالشراكة مع سبعة شركاء استراتيجيين، يمثلون أهم المؤسسات الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مبادرة «الجيل التالي» من الاستثمارات الأجنبية، وهي مبادرة عالمية جديدة تهدف إلى جذب ألمع الشركات والعقول إلى الإمارات.
وقال د. ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية: أطلقنا اليوم مبادرة جديدة هي «الجيل التالي» والتي تهدف إلى جذب مزيد من الشركات الرقمية إلى دولة الإمارات، موضحاً، أن الخطة الحالية تستهدف 300 شركة رقمية جديدة تعد من أهم الشركات العالمية في هذا الشأن؛ وذلك في غضون الأشهر القليلة القادمة.
أضاف الزيودي: مبادرة «الجيل التالي» من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، هي مبادرة مشتركة مع سبعة من أهم الشركاء الاستراتيجيين في الإمارات؛ وذلك لتسريع عملية دخول السوق؛ حيث تعد هذه المبادرة الصديقة للأعمال، فرصة لا تتاح إلا مرة واحدة في كل جيل.
وأوضح الزيودي في تصريحات صحفية على هامش الحفل الذي نظمته الوزارة في مقرها بدبي للإعلان عن إطلاق المبادرة، أن المنظومة التشريعية وبيئة القوانين المعمول بها حالياً في الإمارات، هي من الأفضل عالمياً؛ حيث تتيح التملك الأجنبي بنسبة 100%، ما مكن من تعزيز ريادة الإمارات في جذبها لمزيد من الشركات والاستثمارات الجديدة.
وقال الزيودي: نستهدف كذلك من خلال تشريعاتنا ومبادراتنا، أن تكون دولة الإمارات من بين أهم 10 دول عالمياً في جذبها للاستثمارات في غضون السنوات العشر القادمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"