عادي

جارديم: هدفي إعادة شباب الأهلي إلى الألقاب و5 فرق تنافسنا

20:22 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: مسعد عبد الوهاب

أكد البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني الجديد لشباب الأهلي، أنه جاء ليعيد «الفرسان» إلى البطولات والألقاب كسابق عهده، بحسب ما طلبت منه إدارة النادي خلال الاجتماعات التفاوضية، مشيراً إلى أنه بدأ بالفعل العمل اعتباراً من،بداية فترة الإعداد للموسم المقبل، وتتضمن المغادرة إلى صربيا 28 يوليو الجاري لخوض معسكر خارجي مدته 4 أسابيع.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد،الأربعا، في استاد راشد في دبي معقل «الفرسان»، وأبدى جارديم، سعادته بتوليه تدريب شباب الأهلي، مشيراً إلى أن تركيزه في الفترة المقبلة ينصب على تجهيز الفريق بأفضل صورة استعداداً للموسم الجديد، مشدداً على أن مسابقة دوري أبطال آسيا ضمن اهتماماته مع الفريق، وفي الوقت نفسه من المبكر التفكير في مواجهة الهلال السعودي في ثمن نهائي البطولة القارية.

وقال: «سعيد جداً وفخور بتدريب شباب الأهلي، فهو فريق كبير على مستوى الخليج والإمارات، واعتاد المنافسة على البطولات ولدى النادي مشروع كبير يمنحني الحافز على العمل معه، فأنا مدرب لدي شغف وأحب الفوز، ومن الأمور الإيجابية التي وجدتها فوز فريق تحت 21 سنة بلقب الدوري في آخر موسمين، فأنا أهتم جداً بتصعيد الشباب وسأمنحهم الفرصة للمشاركة في المباريات».

وعن تجهيز الفريق للموسم المقبل، وما إذا كان سيعتمد على النزعة الهجومية، قال: «بالطبع الفريق الذي يريد الفوز يجب أن يهاجم على أن يكون هناك توازن في كافة المراكز، ونحن نسعى لتكوين فريق قوي ينافس على البطولات، ويقاتل من أجل تحقيق الانتصارات، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة تطوير اللاعبين الموجودين في الفئات السنية والشباب، للاستفادة منهم فهم مستقبل الفريق».

وعن المفاوضات، قال: «جئت مرتين إلى دبي وتناقشت مع إدارة النادي في كل شؤون الفريق وشاهدت عدداً من مباريات شباب الأهلي وأيضاً للمنافسين وهم 5 فرق، ولدينا حماس كبير للمنافسة على الألقاب».

وأضاف: «دائماً أي فريق أتولى تدريبه أحرص على تقديم كل ما لدي، وسأعمل مع الإدارة والجهاز الفني حتى يظهر الفريق بالصورة المطلوبة».

وعن فترة الإعداد، قال: «سيكون لدينا 15 إلى 20 يوماً في دبي سنعمل خلال هذه الفترة على تحليل الفريق، ثم سنتوجه إلى المعسكر الخارجي في صربيا في 28 من الشهر الحالي لمدة 4 أسابيع ونخوض خلاله بعض المباريات الودية، بينما سنعود إلى دبي لخوض فترة إعداد مدتها 10 أيام قبل انطلاق الموسم».

وعن منافسة شباب الأهلي على لقب دوري أبطال آسيا، قال: «عملت في في فرنسا والبرتغال واليونان والسعودية، ولديّ حب للعبة ومن جمال كرة القدم أن تلعب من أجل الفوز، لكن تفكيري في الوقت الحالي يتركز على بناء فريق قوي ينافس على البطولات، ومن المبكر الحديث عن بطولة دوري أبطال آسيا ومواجهة الهلال السعودي، سنعمل بشكل تصاعدي وتركيزنا على تجهيز الفريق لبداية الموسم في شهر سبتمبر المقبل».

وأشار المدرب البرتغالي إلى أن سبب موافقته على تدريب شباب الأهلي هو رغبته في الفوز بالبطولات مع الفريق، وقال: «أعمل على الجمع بين تكوين فريق قوي من دون الإخلال بطموحاتي وطموحات النادي بالمنافسة بالفوز بالألقاب، لأنني إذا لم يكن ذلك الأمر ضمن اهتماماتي لم أكن سأوافق على العرض».

وأكد ليوناردو جارديم في ختام تصريحاته أن الفوز بالبطولات يحتاج إلى التعاقد مع لاعبين يمتلكون إمكانات عالية، مشيراً إلى أنه اجتمع مع إدارة النادي لبحث احتياجات الفريق في الموسم المقبل، واتخاذ القرارات المناسبة بالنسبة للتعاقدات الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"