عادي

استقالة مديرة مكتب الإعلام في البيت الأبيض

10:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ي
واشنطن - أ ف ب
تعتزم مديرة مكتب الإعلام في البيت الأبيض، كيت بدينغفيلد، مغادرة منصبها قريباً، في استقالة تأتي قبل أربعة أشهر فقط من انتخابات منتصف الولاية التشريعية، بحسب ما أعلنت الرئاسة الأمريكية.
وقال البيت الأبيض في بيان إنّ بدينغفيلد، التي كانت من أوائل الذين انضموا إلى الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي، قدّمت استقالتها، وستغادر منصبها في نهاية يوليو/تموز الجاري «لقضاء مزيد من الوقت مع زوجها وأطفالهما الصغار».
ونقل البيان عن رون كلاين، كبير موظفي البيت الأبيض، قوله إنّه «من دون موهبة كيت بدينغفيلد ومثابرتها، لربّما كان دونالد ترامب لا يزال في البيت الأبيض». وأضاف أنّ بدينغفيلد «ستواصل أداء دور أساسي في دفع أجندة بايدن من خارج» البيت الأبيض. ولم يكشف البيت الأبيض في بيانه عن هوية الشخص الذي سيخلف بدينغفيلد.
وتأتي استقالة هذه السيدة المؤيّدة بشدّة لبايدن في وقت تؤكّد فيه وسائل إعلام أمريكية عدّة وجود خلل في عمل الإدارة الديمقراطية. وتقع على كاهل مدير مكتب الإعلام في البيت الأبيض مسؤولية الدفاع عن أجندة الرئيس وقراراته.
وتأتي استقالة بدينغفيلد في وقت يعاني فيه بايدن تراجع في شعبيته، ويتعرّض لهجمات متزايدة، ولا سيّما من المعسكر التقدّمي.
ويتّهم التقدّميون الرئيس الديمقراطي بالوقوف مكتوف اليدين أمام إلغاء المحكمة العليا حقّ النساء في الإجهاض، والذي كان مكرّساً دستورياً على المستوى الفيدرالي، وكذلك أيضاً بعدم قيامه بما فيه الكفاية لفرض قيود على حيازة الأسلحة النارية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"