عادي

الحتاوي يحطم رقمين عالميين في ألعاب الدراجات الرباعية

23:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
10

أهدى الإماراتي عبد الله سعيد الحتاوي، أحد أكبر اللاعبين في مجال ألعاب الدراجات الرباعية على مستوى العالم، رقمين قياسيين عالميين جديدين إلى الإمارات عن أكثر عدد أشخاص على دراجة رباعية في وقت واحد، وأطول مسافة قيادة على العجلات الخلفية مع شخص على الأكتاف.

وحقق الحتاوي «39 عاماً» يوم 15 يونيو الماضي الرقم القياسي الأول بتجميع 17 شخصاً فوق دراجة واحدة دفعة واحدة وقيادتها لمسافة 100 متر، ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم الكندي روجر ليبلانك، الذي وقف عند 16 شخصاً منذ العام 2004.

ونجح الحتاوي يوم 22 يونيو في تحقيق الرقم القياسي الثاني لأطول مسافة قيادة على العجلات الخلفية مع شخص على الأكتاف محققاً 2249.14 متر، بعد أن كان الحد الأدنى المطلوب هو 500 متر.

وهذان الرقمان ليسا الإنجازين الأولين للحتاوي في جينيس للأرقام القياسية، حيث نجح في 12 يناير 2018 في تحقيق الرقم القياسي العالمي لأطول مسافة على عجلتين عندما قطع 60 كم على شارع الشيخ زايد في دبي.

وقال الحتاوي: «أسعى من خلال ممارسة هذه الرياضة إلى تعزيز الوعي بأهمية الانضباط في ممارسة الرياضات الاستعراضية، وحث المجتمع على ملاحقة هذا الشغف ضمن الأطر القانونية بما يضمن الأمن والسلامة على الطرقات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"