عادي

«الشارقة للمرأة» تدرج الريشة ضمن رياضاتها

توقيع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي للعبة
00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
1

وقعت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة يتم بموجبها تفعيل أوجه التعاون في تطوير مسار اللاعبات ومشاركة المعرفة عبر تقديم أفضل الممارسات من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى تقديم الإرشادات اللازمة للأحداث الرياضية الخاصة باللعبة على المستويات كافة وتقديم الدعم عند تنظيمها.

وشهد توقيع الاتفاقية عضوا اللجنة التنفيذية لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة الدكتور عبد العزيز النومان، وموزة الشامسي، حيث وقع الاتفاقية من جانب المؤسسة نورة النومان عضو اللجنة التنفيذية للمؤسسة وواين رايت مدير إدارة التطوير في الاتحاد الدولي للريشة الطائرة بحضور جعفر إبراهيم مدير التطوير الإقليمي في الاتحاد الدولي للعبة، كما حضر توقيع الاتفاقية هند الحوسني نائب مدير عام نادي الشارقة الرياضي للمرأة، ونورة الجسمي رئيسة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة أمس في مقرها في إمارة الشارقة لإطلاق مشروع الريشة الطائرة في المؤسسة وإدراجها ضمن قائمة الرياضات المعتمدة في نادي الشارقة الرياضي للمرأة، بهدف توسيع قاعدة المشاركة النسائية وتنويع الألعاب.

وقالت نورة النومان: «نعتز كثيراً بهذه اللحظة التي تشهد ميلاد رياضة جديدة وانضمامها رسمياً ضمن أنشطة النادي المعتمدة، كما نسعد بتوقيع مذكرة التفاهم مع الاتحاد الدولي لرياضة الريشة الطائرة في خطوة مهمة بمسيرتنا الرياضية نستهلها بتعاون مع الاتحاد المعني عالمياً باللعبة، بما يحقق الانطلاقة المنشودة لهذه الرياضة ويرسخ ثقافة ممارستها بين الفئات العمرية المستهدفة».

وقالت هند الحوسني: «نشعر بالفخر في يوم حافل جديد وإنجاز مشرف يضاف إلى سجل الإنجازات المتعددة في مسيرة المؤسسة والنادي، وأضافت: سيتم عقد اجتماعات دورية لوضع التصورات اللازمة لتحديد الأهداف والغايات من خلال برنامج زمني من قبل الإدارات المختصة، وبالتنسيق التام بين جميع الأقسام المعنية من أجل خدمة مسيرة اللعبة.

ورحبت نورة الجسمي بهذه الخطوة بإدراج الريشة الطائرة ضمن قائمة رياضات نادي الشارقة الرياضي للمرأة، بما يفتح آفاقاً جديدة للعبة ويتيح المجال أمام الجميع للالتحاق لتعلم أصولها وممارستها وفقاً لقوانين وأسس اللعبة، التي سيتم العمل على نشرها من خلال ورش عمل تحت إشراف الاتحاد وبحضور نخبة من المختصين في الجوانب الفنية والتنظيمية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"