عادي

«جلسة قهوة» تستعرض بيئة الأعمال الجاذبة في عجمان

11:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عجمان: «الخليج»
***********
ناقشت غرفة تجارة وصناعة عجمان، فرص تطوير واستحداث الخدمات الاستباقية وذلك ضمن مبادرة «جلسة قهوة» في نسختها الثانية، بهدف توفير بيئة أعمال جاذبة تتميز بالتنافسية والمرونة في تقديم الخدمات، وحضر الجلسة ناصر الظفري، المدير التنفيذي لقطاع دعم الأعضاء والابتكار، وعدد من مديري الإدارات وموظفي غرفة عجمان، وقدمت الجلسة ليلى السعدي، تنفيذي رئيسي إدارة التطوير والابتكار.
ورحبت إيمان الشامسي، مدير إدارة التطوير والابتكار، بالحضور وأكدت أهمية مبادرة «جلسة قهوة» ودورها في توفير منصة تجمع موظفي الغرفة، لتبادل الآراء والأفكار الداعمة لتطوير العمليات والمشاريع والخدمات، وصولاً لأهداف الغرفة الاستراتيجية «تعزيز استدامة ونمو مجتمع الأعمال، استشراف وصناعة مستقبل الأعمال، تعزيز ممكنات التنافسية والريادة».
تناولت الجلسة تعريف الخدمات الاستباقية والمعنية بتوقع وتنبؤ الخدمات التي يحتاج إليها المتعامل، بناءً على احتياجاته وتفضيلاته، وذلك بالاستناد إلى الدراسات والمعلومات الواردة، كما استعرضت الجلسة ضرورة اعتماد المؤسسات على الخدمات الاستباقية ووضع آلية لتطوير الخدمات وخاصة المرتبطة بالشأن الاقتصادي.
واطلع الحضور على خدمات الغرفة «خدمات العضوية، خدمات شهادات المنشأ والتصديقات، الخدمات القانونية، خدمات مركز عجمان للتوفيق والتحكيم وخدمات مجلس سيدات أعمال عجمان»، وتم شرح نبذة عن كل خدمة ومتعامليها وشركاء تقديم الخدمة والخدمات المرتبطة بالخدمة، كما تم استعراض عدد من نماذج الخدمات الاستباقية في عدد من الجهات الاتحادية والمحلية بالدولة.
وخلال اللقاء تم فتح باب النقاش بين الموظفين حول كيفية تحول الخدمات إلى خدمات استباقية، لتعزيز الاستفادة منها وتنويع شركاء غرفة عجمان بحسب نوعية كل خدمة والهدف منها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"