عادي

درجال يتسلم كأس العراق بشكله الجديد

12:12 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
استقبل وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقي، عدنان درجال، النحات العراقي والعالمي أحمد البحراني، الذي قام بتسليم النموذج النهائي لكأس العراق بكرة القدم وهو أول عمل فني للفنان البحراني يقدم في العراق.
وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان لها: إن «درجال عبر عن إعجابه ببراعة العمل وروعة الأنامل العراقية التي نفذته وبصمات البحراني في جميع الأعمال الفنية المشابهة، وبالقامات العراقية التي أسست صروحاً كبيرة ونماذج باتت محط إعجاب العالم أجمع».
من جهته، أشاد البحراني بالدور الكبير لوزير الشباب والرياضة وحرصه على إتمام العمل بأفضل صورة تليق ببطولة كبيرة تحمل اسم العراق.
وأكدت الوزارة في بيان لها أن الفنان البحراني صمم أيضاً تمثالاً على شكل نورس لأفضل لاعب في البطولة، مزداناً بحركة جميلة للأسطورة الراحل أحمد راضي وتم تسليمه مع كأس العراق. وكشفت الوزارة عن أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها تصميم كأس لمسابقة داخل العراق.
وكان البحراني صمم كأس العالم لكرة اليد وكأس الخليج العربي، وصمم هذا الكأس برمزية بلاد الرافدين وحضاراتها، وباحترافية عالية على شكل جذع شجرة تحمل كرة وتتفرع فيها أوراق تمثل محافظات العراق متحدة في شجرة واحدة.
واعتبرت الوزارة أن البحراني حقق أحد أحلامه الذي راوده طويلاً حين صنع كأس العراق بشكله الجديد متحدثاً عن العراق بشجرة تنبض بالحياة تتكون من 18 جذراً تمتد لتكون جذعاً يخرج منه 18 ساقاً مثمرة، تحمل 18 ورقة تمثل محافظات العراق من أقصى شماله إلى جنوبه.
يشار إلى أن نهائي الكأس سيلعب في 16 من الشهر الحالي بلقاء يجمع فريقا الكهرباء والكرخ على ملعب الحبيبية في العاصمة العراقية بغداد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"