عادي

«غرف دبي» تستضيف لقاءً تشاورياً لتعزيز الحضور الدولي لمجتمع الأعمال

18:13 مساء
قراءة دقيقتين
غرفة دبي

دبي: «الخليج»
استضافت «غرف دبي»، لقاءً تشاورياً جمع غرفة التجارة الدولية بالإمارات ومجالس الأعمال في عشر دول، لمناقشة سبل تعزيز منظومة الأعمال ورفع جاهزيتها من خلال التوعية بالخدمات التي توفرها غرفة التجارة الدولية بالإمارات.
وقالت ناديا عبد العزيز، عضو مجلس الإدارة، رئيس اللجنة التوجيهية لغرفة التجارة الدولية بالإمارات: «لدى غرفة التجارة الدولية بالإمارات شبكة دولية في أكثر من 100 دولة تضم ما يقارب 45 مليون عضو توفر إمكانات متاحة لمجتمع الأعمال». وأكدت عزم غرفة التجارة الدولية بالإمارات على دعم مجالس الأعمال والتعريف بالإمكانات الهائلة التي توفرها الغرفة وتعمل على تمكين منظومة الأعمال، وتعزيز ريادتها بشكل دائم.

رفع الكفاءة

وشهد الاجتماع عروضاً تقديمية من قبل الدكتور حسن عرب، رئيس لجنة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية بالإمارات، وأحمد لوتاه، رئيس لجنة الخدمات المصرفية في غرفة التجارة الدولية بالإمارات.
وأكد كل من سمير شهيد وفينيثا بهاتيا، نائبا رئيس لجنة الجمارك والتجارة في غرفة التجارة الدولية بالإمارات، جاهزية غرفة التجارة الدولية بالإمارات، لتوفير تدريب عملي وتزويد الأعضاء بالتوجيهات اللازمة، وذلك بهدف توسيع أعمالهم الدولية من خلال تعزيز كفاءة أعمالهم وتعظيم ربحيتها عبر الاستخدام الأمثل للخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد العالمية.

فرصة مثالية

بدوره قال حسن الهاشمي، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية بالإمارات ونائب رئيس العلاقات الدولية في غرفة تجارة دبي: «يُعد الاجتماع فرصة مثالية لأعضاء مجالس الأعمال للتعرف إلى آخر المستجدات المهمة في المشهد التجاري العالمي وعلى الخدمات والمزايا التي توفرها غرفة التجارة الدولية بالإمارات، وبناء علاقات بين مجالس الأعمال المختلفة في دبي التي تضم رجال أعمال بارزين من مختلف دول العالم متخصصين في قطاعات اقتصادية مختلفة وغرفة التجارة الدولية بالإمارات».
وأضاف: «تحرص غرف دبي على العمل المشترك مع غرفة التجارة الدولية بالإمارات بهدف دعم مصالح مجتمع الأعمال وإزالة العقبات والمساهمة في توسيع أعمالهم».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"