عادي

قمة قوارب التجديف 30 قدملً تكتسي بلون الذهب 60 و64

01:51 صباحا
قراءة 3 دقائق

أسدل الستار على فعاليات الموسم الرياضي البحري 2021-2022 والذي نظمه بنجاح نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتضمن ما يصل إلى 30 فعالية رياضية بحرية متنوعة جمعت بين السباقات التراثية المحلية والمنافسات الحديثة والفعاليات المجتمعية.

واجتذب الصراع المثير في سباقات قوارب التجديف المحلية 30 قدماً الأنظار كالمعتاد، حيث تنافس نخبة من شباب الوطن والأشقاء من دول مجلس التعاون والمقيمين على هذه الأرض الطيبة على المراكز الأولى في الجولتين الاولى والثانية المؤهلتين لأغلى بطولات موسم التجديف (كأس آل مكتوم) في نسخة (اليوبيل الفضي).

ويحرص نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مع ختام كل موسم على إصدار لائحة الترتيب العام لجميع الفئات المعتمدة في الموسم والتي تتضمن عدداً من الجولات التي تقام ضمن بطولات الفئات ليتم تحديد متصدري الترتيب العام لكل فئة على ضوء النتائج المحرزة وحسب أفضلية النقاط.

وشد التنافس المثير في بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً وهى إحدى الفئات المهمة في روزنامة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المتابعين حيث جمعت المنافسات ما يصل إلى 37 قارباً تنافست في جولتين جرى على ضوء نتائجهما اعتماد الترتيب العام للموسم ومن ثم إختيار أفضل 20 قارباً لخوض شوط استثنائي جمع النخبة على أغلى القاب الموسم كأس آل مكتوم في نسخته رقم 25 التي حملت عنوان الإحتفال باليوبيل الفضي لهذا السباق العريق.

وزاد قرار نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بإطلاق الشوط المفتوح الخاص بقوارب دول مجلس التعاون الخليجي والمؤسسات الوطنية من حماس المشاركين خاصة وأن الشوط جاء بالجديد من خلال فتح باب المشاركة للجميع من أجل نشر وتوسيع المنافسة وفي بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية التي أسسها النادي عام 1996 وإنطلقت بحلة زاهية عام 1997.

وبعد تنافس حافل، نجح القارب الذهب 60 لمالكه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وبقيادة النوخذة جمعة يوسف الجنيبي من تصدر (الفئة المحلية) بمعدل أفضل النتائج المحتسبة برصيد 3 نقاط بعد فوزه بالمركز الأول في الجولة الأولى وحلوله ثانيا في الجولة الثانية.

كما شهدت منافسات موسم 2021-2022، سيطرة قوارب مجموعة الذهب وذلك بعد نجاح القارب الذهب 64 لمالكه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وبقيادة النوخذة عبدالله سلطان المرزوقي من انهاء موسم السباقات في المركز الثاني للترتيب العام للشوط المحلي برصيد 5 نقاط رغم تساويه مع القارب أساس 39 بقيادة النوخذة خليفة راشد بن شاهين المرر الذي جاء في المركز الثالث وذلك بأفضلية الترتيب في الجولة الثانية.

الرابح الأكبر

وحل رابعاً في الترتيب العام القارب العاصفة 36 لمالكه حمدان سعيد جابر وبقيادة النوخذة بدر عبدالحكيم بن ثاني والذي جمع 10 نقاط، لكنه كان الرابح الأكبر في عرس الختام بعد تتويجه بلقب (كأس آل مكتوم) أغلى بطولات قوارب التجديف المحلية 30 قدماً وفوزه للمرة الأولى في نسخة مميزة جاءت احتفالا باليوبيل الفضي.

الشوط المفتوح

على صعيد المنافسة في الشوط المفتوح والذي جمع قوارب الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي وفرق المؤسسات الوطنية ذهبت صدارة الترتيب العام إلى القارب (كي اتش كي 54) لمالكه الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وبقيادة النوخذة أحمد ناصر البوسميط برصيد نقطتين الذي لم يكتف بالصدارة بعدما عانق لقب النسخة الأولى للشوط المفتوح في اغلي البطولات (كأس آل مكتوم).

واحتل القارب فيكتوريوس 53 لمالكه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبقيادة النوخذة عبدالله خليفة الحدي المركز الثاني برصيد 5 نقاط،ثم قارب شرطة دبي 3 بقيادة النوخذة محمد مشموم الفلاسي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط،وشرطة دبي 30 بقيادة النوخذة طارق المنصوري في المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"