عادي

6 ألعاب في مشروع «البطل الأولمبي» للفتيات

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين

تنطلق الثلاثاء المقبل فعاليات البرنامج الصيفي «فتيات اليوم.. بطلات الغد»، الذي تنظمه مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بالتعاون مع كل من أطفال الشارقة وسجايا فتيات الشارقة التابعين لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

ويستمر البرنامج الصيفي حتى نهاية شهر أغسطس المقبل بمشاركة 6 رياضات أولمبية فردية تقام في 6 مواقع، هي مركز الطفل بالرقة ومركز دبا الحصن ومركز الطفل بمغيدر ومركز الطفل بالقرائن، ومركز سجايا بالقرائن ومركز وادي الحلو في مدرسة عائشة بنت عثمان للتعليم الأساسي والثانوي للبنات وذلك للفئة العمرية من 9 إلى 15 سنة.

وتتضمن الرياضات الست المدرجة في البرنامج الصيفي الريشة الطائرة، والتايكواندو، والجودو، والمبارزة، وكرة الطاولة، والقوس والسهم، حيث تم اختيارها تعزيزاً لمسيرة الرياضات الفردية الأولمبية، إضافة إلى انتقاء العناصر الموهوبة فيها والتي سيكشف عنها البرنامج.

ويأتي البرنامج انطلاقاً من رؤية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتطبيقاً للخطة الاستراتيجية لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة التي تهدف إلى نشر الرياضة في إمارة الشارقة وتشجيع المجتمع على ممارستها في كل الأوقات، خصوصاً في فترة الصيف بهدف استثمار العطلة الصيفية ضمن أجواء رياضية ترفيهية، وبناء على حرص قيادة القائمين على مؤسسة ربع قرن في توحيد الجهود مع مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في تأطير الأطفال والفتيات خلال العطلة، وتوفير فرص ممارسة الرياضة في ظروف ملائمة.

ويستضيف مركز الطفل في مغيدر فعاليات القوس والسهم، فيما تقام فعاليات بقية الألعاب: التايكواندو والجودو وكرة الطاولة والريشة الطائرة والمبارزة في صالة نادي السيدات في مركز دبا الحصن ومركز الطفل بالقرائن ومركز سجايا بالقرائن، كما يستضيف مركز الطفل بالرقة رياضات كرة الطاولة والمبارزة والريشة الطائرة والجودو والتايكواندو، على أن يحتضن مركز وادي الحلو في مدرسة عائشة بنت عثمان للتعليم الأساسي والثانوي للبنات مسابقات لعبتي كرة الطاولة والريشة الطائرة.

وأشاد الخبير سليم السعيدي رئيس قسم التخطيط والمتابعة الفنية في مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بالدور البارز والشراكة التكاملية المثمرة والتنسيق الحاصل بين مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وأطفال الشارقة وسجايا فتيات الشارقة من أجل تقديم مبادرة ناجحة من جميع النواحي، والاستفادة من الخبرات الموجودة في المؤسسات الثلاث وما تضمه من كوادر مميزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"