عادي

شروط وإعفاءات.. تعرف إلى متطلبات السفر إلى إيطاليا

23:04 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

لم يعد يُطلب من المسافرين ارتداء الكمامة للسفر من إيطاليا وإليها. واعتباراً من 1 مايو/ أيار 2022، يسمح بالسفر إلى إيطاليا لأي سبب من أي دولة.

وبحسب الموقع الشبكي لطيران الإمارات، لن يطلب من المسافرين الخضوع للحجر الصحي عند الوصول في ظل أي من الشروط التالية:

- تم تطعيمهم بالكامل بلقاح معتمد من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA): كوميرناتي (فايزر بيوإنتك)، سبايكفاكس (موديرنا)، فاكسزيفريا (أسترازينيكا)، لقاح يانسن ضد COVID‑19 (جونسون آند جونسون). يعد المسافرون مطعمين بالكامل إذا لم يمر أكثر من 9 شهور منذ تلقيهم آخر جرعة مطلوبة من اللقاح أو إذا تلقوا جرعة معززة من اللقاح.

- تم تطعيمهم بالكامل بلقاح غير معتمد من وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) لكنهم تلقوا جرعة معززة من لقاح معتمد من وكالة الأدوية الأوروبية. الصلاحية غير محدودة.

- لديهم شهادة تدل على التعافي من كوفيد‑19 تؤكد أنهم قد تعافوا خلال آخر 180 يوماً.

- يقدمون شهادة اختبار كوفيد‑19 سلبية لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) يتم إجراؤه قبل 72 ساعة على الأكثر أو اختبار المستضد يتم إجراؤه في غضون 48 ساعة من المغادرة.

- لا يزال من الممكن قبول جميع المسافرين الآخرين للسفر ولكن سيتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة 5 أيام وإجراء اختبار جزيئي أو مستضد في اليوم الأخير من الحجر الصحي.

* ويُعفى القصّر الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام ويسافرون إلى إيطاليا من أي فئة من البلدان، من اختبارات COVID‑19 (تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) أو المستضد).

- القصّر الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً على الرغم من عدم تطعيمهم سيتبعون اللوائح نفسها المطبقة على الوالدين المرافقين، وبالتالي لن يتم إعفاؤهم من العزلة الذاتية إلا إذا تم إعفاء الوالدين المرافقين.

- يتعين على القاصرين غير المطعمين الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً اتباع القواعد التي تنطبق على والديهم المرافقين ولن يتم إعفاؤهم من العزل الذاتي إلا إذا تم إعفاء والديهم المرافقين.

متطلبات السفر من بلد معين تغادر منه الرحلة الأولى:

المسافرون إلى الولايات المتحدة عبر ميلانو على متن الرحلة EK205 DXB‑MXP‑JFK

يتعين على المسافرين المغادرين من ميلانو (مطار MXP) إلى نيويورك (مطار JFK) حمل:

1. شهادة التطعيم ضد كوفيد‑19:

بالنسبة للمواطنين غير الأمريكيين: شهادة التطعيم ضد كوفيد‑19 توضح أنهم تلقوا التطعيم بالكامل قبل 14 يوماً على الأقل من المغادرة فقط باللقاحات المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA): كوميرناتي (فايزر بيوإنتك)، سبايكفاكس (موديرنا) فاكسريفريا (أسترازينيكا)، لقاح يانسن ضد كوفيد‑19 (جونسون آند جونسون)، كوفاكسين، كوفيشيلد، سينوفارم، سينوفاك، نوفافاكس/كوفافاكس.

بالنسبة لمواطني الولايات المتحدة، يتم أيضاً قبول مستندات التعافي من كوفيد‑19. يجب أن تكون الوثائق في شكل اختبار إيجابي لفيروس كوفيد‑19 على عينة تم أخذها قبل 90 يوماً على الأكثر من المغادرة وخطاب من مقدم رعاية صحية مرخص أو مسؤول صحة عامة يفيد بأن المسافر قد خضع للفحص من أجل السفر.

2. تقديم شهادة اختبار كوفيد‑19، PCR سلبية أو نتيجة سلبية لاختبار مسحة المستضد السريع لاختبار تم إجراؤه قبل 24 ساعة من المغادرة.

3. إكمال استمارة التصديق US PAX Attestation

4. يتعين على جميع المسافرين البالغين من العمر عامين فأكثر إجراء اختبار فيروس كوفيد‑19.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"