عادي

عبير صبري: أنا محظوظة بأعمالي السينمائية

23:26 مساء
قراءة 4 دقائق

القاهرة: حسام عباس

شاركت الفنانة المصرية عبير صبري في دراما رمضان الماضي في مسلسل «يوتيرن» مع ريهام حجاج، كما ظهرت بشخصية مختلفة في المسلسل الكوميدي «عودة الأب الضال» الذي عرض على إحدى المنصات الجديدة، وتنتظر عرض أكثر من فيلم سينمائي أنهت تصويرها في الفترة الماضية لتؤكد أنها محظوظة سينمائياً. وفي هذا اللقاء معها تتحدث صبري عن بصمتها في دراما رمضان الماضي، وما تنتظره في الفترة المقبلة، كما تتحدث عن مشروعاتها الفنية المستقبلية وحياتها وما تثيره من جدل دائم بسبب أدوارها وآرائها على مواقع التواصل الاجتماعي.

* تنتظرين عرض أكثر من عمل سينمائي مهم شاركت فيها مؤخراً.. ماذا عنها؟.

- أعتبر نفسي محظوظة بأكثر من فيلم سينمائي متنوع في الفترة الأخيرة ومن أهم تلك التجارب فيلم «ليلة عيد» مع النجمة يسرا وريهام عبدالغفور ويسرا اللوزي والفنانة القديرة سميحة أيوب وهو من أفلام الثنائي أحمد عبدالله وسامح عبدالعزيز وسعيدة به لأنه من جانب يطرح قضية قهر المرأة في المجتمع من خلال 6 نماذج لشخصيات نسائية مختلفة في ليلة وهو فيلم له خصوصية عندي، وهناك أيضا فيلم «آل هارون» مع أحمد وفيق ومنذر رياحنة ومحمد عز للمخرج الشاب معتز حسام، وألعب خلاله شخصية غامضة ومثيرة لطبيبة تحترف تجارة الآثار وهو فيلم إثارة وتشويق مختلف، وسعدت بعرض فيلم «2 طلعت حرب» مؤخراً في فعاليات الدورة الأخيرة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وهو تجربة مهمة مع مخرج له مكانة خاصة عندي هو مجدي أحمد علي الذي قدمت معه أقوى أفلامي «عصافير النيل» مع فتحي عبدالوهاب، وأتمنى أن يعرض في دور السينما قريباً بعدما حصد أكثر من جائزة في عدة مهرجانات شارك فيها.

* هل وجدت نفسك في شخصية «هدى» خلال أحداث مسلسل «يوتيرن» ؟

- دور «هدى» ثري درامياً والشخصية جديدة وغير مسبوقة في مشواري لأن دور سيدة الأعمال التي تدير شركة تعمل في البورصة وتتزوج شاباً أصغر منها سناً وتتعرض حياتها الخاصة لأزمات عديدة تركيبة جديدة وغير نمطية وقد تحمست لها جداً وكنت أعرف أنها ستثير الجدل وتجذب الجمهور وهو ما حدث وأنا سعيدة بصداها جداً مع الناس وأتمنى لو تم تقديم هذا النموذج في عمل مستقل.

* المسلسل جمعك لأول مرة مع ريهام حجاج.. كيف كانت الكواليس معها ومع فريق المسلسل؟

- كواليس العمل كانت رائعة وريهام ممثلة جميلة ومختلفة ومجتهدة وسعدت بالعمل معها وكنت سعيدة بعودة الفنان الكبير توفيق عبد الحميد خلال المسلسل بدور قوي ومميز وورق أيمن سلامة رائع، وقد سبق أن عملت معه مسلسل «مع سبق الإصرار» مع غادة عبد الرازق منذ عدة سنوات، وكانت تجربة رائعة جداً، واستفدت من العمل في «يوتيرن» مع مخرج قوي ومميز هو سامح عبدالعزيز.

** وماذا عن مسلسل «عودة الأب الضال»؟

*«عودة الأب الضال» مسلسل كوميدي وشكل آخر من الدراما وشخصيتي خلاله نوعية مختلفة من الأدوار حيث لعبت خلال الأحداث شخصية سيدة أعمال تتزوج من الأب الثري الذي لعب دوره بيومي فؤاد، لكنها تسعى للنصب عليه والاستيلاء على الفندق السياحي الذي يمتلكه، وسعيدة بهذا العمل لأنه قدمني في قالب كوميدي مع مجموعة رائعة من نجوم الكوميديا.

* هل تمنيت عرض مسلسل «عودة الأب الضال» على فضائية مفتوحة؟

- جميل أن أصل لجمهور المنصات الرقمية الجديدة من خلال عمل خفيف ومختلف مثل «عودة الأب الضال» ولا يجب أن ننكر أن لتلك المنصات جمهوراً قوياً وواسعاً ربما لا يتابع دراما رمضان على القنوات التقليدية التي تشغلها الإعلانات لوقت طويل وقد صارت واقعاً، وأحب أن أصل للجمهور بأعمال مميزة وألعب خلالها شخصيات متنوعة ومؤثرة.

* هل ما زلت على قناعة بأهمية وجودك في دراما رمضان؟

- الحضور في رمضان مع الجمهور المصري والعربي له طعم آخر ولا غنى لأي ممثل مهما كانت نجوميته، ودراما رمضان ستظل الأقوى قيمة وتأثيراً وأهم أعمالي وبصماتي الفنية كانت في رمضان وهذا يشبعني ويرضيني.

«أنا وهي»

* شاركت قبل رمضان بدور محدود ضمن أحداث مسلسل «أنا وهي».. ماذا استفدت من تلك التجربة؟

- كنت سعيدة بعملي مع النجم أشرف عبد الباقي وتحمست لوجودي في كواليس هذا العمل الكوميدي الخفيف مع هنا الزاهد وأحمد حاتم ومحمد ثروت ومحمود البزاوي وقدمت دور ضيفة شرف لكنه ترك صدى جيداً.

* لك أكثر من رأي صادم ومثير على مواقع التواصل في الفترة الأخيرة.. هل تقصدين إثارة الجدل؟

- لا أحتاج لإثبات وجودي ولفت الأنظار بآراء مثيرة على «السوشيال ميديا» لكنني قد أقول رأياً بهدف المشاركة والهزار أحيانا وربما تكون هي قناعاتي الخاصة في قضية ما، وأتفاعل مع جمهوري وأستقبل ردود الفعل ببساطة لكني أرفض الهجوم الشخصي ولا أدخل في جدال غير مفيد مع أي شخص غير متزن يحول الخلاف في الرأي لهجوم شخصي علي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"