عادي

100 درهم غرامة قيادة الدراجة المائية منتهية الصلاحية

23:34 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة رأس الخيمة

نفذت شرطة رأس الخيمة عدة حملات توعوية تستهدف نشر المعرفة الخاصة بقانون تنظيم استخدام وتأجير الدراجات المائية، وفقاً للمرسوم الحكومي المحلي تحقيقاً للسلامة العامة لمرتادي الشواطئ وقائدي هذه الدراجات على حد سواء، وتعزيز التطور السياحي الذي تعيشه الإمارة في السنوات الأخيرة.

وأوضحت شرطة رأس الخيمة أن تنفيذ الحملات شمل شواطئ الإمارة ومحال تأجير الدراجات المائية والفنادق والموانئ والمواقف البحرية الخاصة والمنتجعات السياحية التي توفر خدمة تأجير هذه النوعية من الدراجات بهدف تعريف القائمين عليها بالبنود والاشتراطات الخاصة باستخدام وتأجير الدراجات المائية التي يتضمنها المرسوم الحكومي المحلي، حفاظاً على سلامتهم وسلامة غيرهم، ومنعاً للتسبب في أي إزعاج قد يحدث نتيجة عدم الالتزام بها، وبالتالي تلافي التعرض للمسائلة القانونية، وما يترتب عليها من عقوبات يتم توقيعها بحق المخالفين منهم.

وتؤكد شرطة رأس الخيمة ضرورة تعاون الجمهور ومستخدمي الدراجات المائية بالتعليمات الموضحة بالمرسوم الحكومي، وصولاً إلى الأهداف المنشودة في نشر الأمن والأمان ودفع عجلة التنمية السياحية في رأس الخيمة لتحقيق مزيد من النجاح والتقدم.

كما أكدت أن المخالفات الصادرة بحق مالكي الدراجات المائية كانت بسبب انتهاء صلاحية التراخيص الخاصة باستخدامها، والدخول في الأماكن الممنوعة كالمناطق المعدة للسباحة والشواطئ الفندقية، إلى جانب عدم الالتزام بالأوقات المحددة لاستخدام الدراجات المائية من شروق الشمس إلى غروبها.

وأضافت أن مخالفات الدراجات المائية توزعت بين المناطق الشاطئية في الإمارة، مشددة على أن قيادة الدراجة المائية منتهية الصلاحية غرامتها 100 درهم، واستخدام الدراجة في غير الغرض المخصص لها غرامتها 150 درهماً، وأن استعمالها في الأوقات غير المصرح بها غرامتها 300 درهم، كما أن استخدام الدراجة بالقرب من الشاطئ بما لا يقل عن 180 متراً يعرض صاحبه لحجز الدراجة؛ لأن هذه المسافة مخصصة للسباحة فقط. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"