عادي

4 جرحى بهجوم بسكين داخل مستشفى في شنغهاي

12:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شنغهاي: (رويترز)
جرح أربعة أشخاص في مستشفى بشنغهاي الصينية، السبت، على يد مهاجم مسلح بسكين، في ثاني حادث طعن يقع بعد رفع حالة الإغلاق المرتبطة بالجائحة في المركز المالي في أوائل يونيو/حزيران الماضي.
وأعلنت الشرطة أن الضباط هرعوا إلى مستشفى رويجي السبت، بعد تلقي مكالمات بشأن وقوع هجوم. وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي حالة من الفوضى، حيث تدافع الزوار زحفاً تحت البوابات الدوارة للخروج من المستشفى، بينما شوهد الأطباء يخرجون ركضاً مع مرضاهم، وكان بعضهم جالساً على كراسي متحركة، والآخرين على أسرة متنقلة.
وشوهد خط طويل من الدماء على السطح الرخامي لدرج المستشفى. وقالت واحدة من سكان المدينة وصلت لإجراء فحص طبي بعد إغلاق المستشفى مباشرة: «إنه هجوم صادم جداً. الوضع بات يبعث على اليأس. ماذا حدث لهذا المجتمع؟»، وعثرت الشرطة على رجل يحتجز مجموعة رهائن باستخدام سكين في الطابق السابع من مبنى العيادات الخارجية. وقالت الشرطة إن عناصرها فتحت النار على المسلح عندما هدد بإيذاء الرهائن، وتمكنت من إخضاعه. وذكرت الشرطة أن الجرحى ليسوا في حالة خطرة، وأنه يجري التحقيق في الحادث. وتشيع في الصين أيضاً، حالات اعتداء مرضى على الأطباء.
وكانت الشرطة قبضت على رجل، الاثنين الماضي، بعدما طعن أشخاصاً بشكل عشوائي في منطقة جينغان بوسط المدينة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"