عادي

«الرياضات الجوية» يحمل علم الإمارات في «عالمية برمنغهام»

23:05 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب الرياضات الجوية يحمل علم الدولة في «عالمية برمنغهام»

افتتحت فعاليات النسخة 11 من دورة الألعاب العالمية التي تستضيفها مدينة برمنغهام بولاية ألاباما في أمريكا من 7 إلى 17 من يوليو الجاري، بمشاركة 3600 رياضي من 100 دولة، يتنافسون في 36 رياضة.

وحمل علم الإمارات في حفل الافتتاح الذي أقيم بمسرح ملعب الألعاب العالمية في برمنغهام منتخبنا الوطني للرياضات الجوية، حيث استمر الحفل لمدة 3 ساعات، تم خلالها تقديم استعراضات فنية وفقرات غنائية وأخرى ثقافية مرتبطة بالمدينة المستضيفة.

وتشارك الإمارات في الدورة بـ13 لاعباً ولاعبة، في 4 ألعاب، هي الجوجيتسو، ويمثلنا فيها فيصل الكتبي بوزن 85 كيلوغراماً، ومحمد السويدي بوزن 69 كيلوغراماً، ومحمد العمري بوزن 77 كيلوغراماً، وشما الكلباني بوزن 63 كيلوغراماً، وبلقيس عبد الكريم في وزن 48 كيلوغراماً، كما يمثلنا في المواي تاي نور الدين سمير بوزن 63.5 كيلوغرام، ومحمد مرضي بوزن 67 كيلوغراماً، وأمين المعتصم بوزن 71 كيلوغراماً، وإلياس حبيب بوزن 81 كيلوغراماً.

ويشارك في مسابقة الدواثلون سعود الزعابي وفارس الزعابي، في حين يخوض مسابقة القفز المظلي في الرياضات الجوية عبد الباري القبيسي وكورنيليا ميهاي.

وتترأس وفد الإمارات المشارك في فعاليات الدورة، المهندسة عزة بنت سليمان، الأمينة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، حيث يستهل منتخبنا الوطني للرياضات الجوية، مشاركتنا التي تستمر 3 أيام على حلبة السيارات في برمنغهام.

وحققت الإمارات 4 ميداليات في تاريخ المشاركات بدورات الألعاب العالمية التي استهلتها بالنسخة الثامنة عام 2009 في تايوان، حيث حصدت الميدالية البرونزية في مسابقة السنوكر عن طريق محمد شهاب، في حين نجح فيصل الكتبي لاعب منتخب الجو جيتسو في التتويج بالميداليتين الذهبية والفضية في النسخة العاشرة التي أقيمت في بولندا عام 2017، كما أضاف منتخب الرياضات الجوية في النسخة ذاتها الميدالية البرونزية بمسابقة القفز المظلي لفئة المختلط.

وتحتل الإمارات المركز الـ66 في جدول الترتيب العام لدورات الألعاب العالمية، في حين تتصدر إيطاليا الجدول ولها 439 ميدالية، تليها أمريكا في المركز الثاني برصيد 382 ميدالية، ثم ألمانيا 385 ميدالية، نظراً لأفضلية صاحبة المركز الثاني، من حيث عدد الميداليات الذهبية.

واطلعت الوفود المشاركة في الاجتماع على العديد من النقاط المهمة والإجراءات الخاصة بالدورة وآلية تسجيل الوفود الرياضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"