عادي
إيلينا ريباكينا تتوج بلقب ويمبلدون للتنس

خسارة أنس جابر نهائي «ويمبلدون» تحرم العرب وإفريقيا من أول لقب كبير

23:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

حرمت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا التونسية أنس جابر المصنفة ثانية عالمياً من أن تصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تحرز لقب بطولة كبرى في كرة المضرب، بعدما هزمتها أمس في نهائي ويمبلدون الإنجليزية على أرض عشبية بمجموعتين لواحدة بواقع 3-6 و6-2 و6-2.

ويعد هذا اللقب الأول الكبير لريباكينا «23 عاماً ومصنفة 23 عالمياً»، المولودة في روسيا، والتي اختارت حمل ألوان كازاخستان عام 2018 بدلاً من روسيا التي فُرض حظر على لاعبيها بالمشاركة في النسخة الحالية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وكانت أنس جابر على موعد مع التاريخ في ثالثة البطولات الأربع الكبرى، وبدأت المواجهة بشكل رائع محرزة المجموعة الأولى 6-3، لكنها اكتفت بأربعة أشواط في المجموعتين الثانية والثالثة؛ حيث بسطت ريباكينا هيمنتها، علماً بأن أفضل نتيجة سابقة للمتوجة في البطولات الكبرى كانت ربع نهائي رولان جاروس 2021.

ومنحت ريباكينا كازاخستان أول لقب كبير في التنس لدى الرجال والسيدات، بعد مباراة جمعت لاعبتين تخوضان أول نهائي كبير في مسيرتيهما.

وقالت أنس جابر «27 عاماً» مبتسمة: «أتمنى العودة إلى هنا، لكن دون مواجهة إيلينا، أشكر الجميع على دعمي خلال هذه البطولة، أتمنى عيداً مباركاً بحلول عيد الأضحى».

أما ريباكينا، فقالت: «كنت متوترة، وأنا سعيدة لانتهاء المباراة. لم أشعر بهذا الإحساس من قبل. أشكر الجمهور للدعم الكبير. لم أكن أتوقع الوصول إلى هنا لولا مساعدة فريقي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"