عادي

«جي بي آر»..حياة لا تتوقف

23:41 مساء
قراءة 3 دقائق

تصوير منطقة الجي بي آر - الممشى
تصوير يوسف الامير

تصوير منطقة الجي بي آر - الممشى
تصوير يوسف الامير

تصوير منطقة الجي بي آر - الممشى
تصوير يوسف الامير

تصوير منطقة الجي بي آر - الممشى
تصوير يوسف الامير

تصوير منطقة الجي بي آر - الممشى
تصوير يوسف الامير

دبي: أحمد النجار
عالم متناغم، وتوليفة ساحرة في ممشى «جي بي آر»، قلب دبي النابض بكل عناصر الإبهار، ودهشة المكان، ونفحات الإبداع الهندسي في الأجواء، وروعة البناء الذي يناطح السحاب، وجهة سياحية كاملة في منطقة واحدة، حياة أخرى لا تتوقف ولا تهدأ على مدار الساعة، يضاهي وجهات جذب عالمية مثل شارع الشانزليزيه في باريس، وشارع النجوم والمشاهير بلوس أنجلوس، وتحاكي روح شارع «لا رامبلا» في مدينة برشلونة الإسبانية، لكن دبي تتفرد بتقديم كل مفردات الجذب والتسلية والترفيه.

خلال جولة لاستطلاع أنشطة الممشى في منطقة «جي بي آر» رصدت «الخليج» انطباعات الزوار، وجميعهم عبروا عن سعادتهم لقضاء أوقات عائلية تزخر بأنشطة وفعاليات غنية إلى جانب مشاهدة معالم المنطقة التي تطوقها ناطحات سحاب ممتدة بطول كليومترين مربعين، وأبراج شاهقة تطل شرفاتها ونوافذها على مياه الخليج العربي، ووصفت لونا صلاح الدين، حالة التجوال على صفحات الشوارع المفتوحة على البحر، بأنها تشبه في أجوائها منطقة «الريفيرا الفرنسية»، معبرة عن دهشتها لما توفره المنطقة من سلسلة خيارات ترفيهية من منافذ تسوق واستراحات ومقاهٍ في الهواء الطلق ومطاعم من مطابخ العالم بإطلالات شاطئية مفتوحة.

أجواء مفعمة بالفرح

عبّر فليب سايلش، زائر بريطاني، عن سعادته بوجوده في المكان، قائلاً: «الممشي متنفس سياحي جميل، كل ما حوله يشبه السحر، وقال: إنه يحرص كل صباح بحكم إقامته في أحد الفنادق القريبة، على تجربة المشي وسط أجواء عائلية مفعمة بالفرح والحياة، أو تجربة التسوق من متاجرها المتنوعة التي تنتعش بأحدث صيحات الموضة والأزياء».

ويحرص عادل الزهراني، سعودي برفقة عائلته، على زيارة شاطئ «جي بي آر» في كل مرة يقصد فيها دبي، للاستمتاع بجولة مائية من خلال ركوب اليخوت أو القوارب السريعة أو السباحة والغوص، بالشاطئ الذي يضم أوجه الجمال والترفيه.

ألعاب للترفيه

تقول عبير تلمساني، لبنانية مقيمة في دبي، إنها تزور «جي بي آر» باستمرار، بحكم قربها من سكنها وعملها، مضيفة: «هنا أجد كل الخيارات والمتطلبات العائلية من أجواء تجوال وتسوق وتجارب الطعام إلى جانب الاستجمام على شاطئها الرائع الذي يفترشه آلاف من الأجناس والثقافات»، مشيرة إلى أنها تصحب أطفالها للاستمتاع في منطقة ألعاب مخصصة لترفيه الصغار توفر لهم أجواء حافلة بالتشويق والبهجة، وكذلك خوض مغامرات مائية في ألعاب متعددة منها «سي بريز» التي تعلو ثم تعود بك إلى الماء مرة أخرى.

نكهة عالمية

أفاد زوار أجانب أن منطقة «جي بي آر» علامة سياحية بنكهة عالمية، قطعة ساحرة من الرفاهية، يصنع الدهشة يومياً، ويبث ألواناً من الترفيه، وأنشطة جديدة في فنون الإمتاع العائلي، بما يحفل به من فنادق خمس نجوم ومراكز تسوق لأشهر العلامات العالمية، ويتيح استكشاف أنشطة جاذبة للسياح منها تجربة التقاط صور لك من خلال كاميرات متاحة للزوار على طول الممشى، وإرسالها بشكل مباشر إلى بريدك الإلكتروني، لتحظى بالمشاركة الحيّة مع الأصدقاء والعائلة.

منتجع صحي

تمثل منطقة «جي بي آر» منتجعاً صحياً مفتوحاً؛ حيث تضم أكثر من 30 نادياً صحياً وعلاجياً ورياضياً، وأصبحت ملاذاً للاسترخاء والاستجمام للباحثين عن إجازة حيوية مملوءة بالنشاط والإبداع، وتمنحهم فسحة عائلية من ذكريات سعيدة تدوم طويلاً.

مهرجانات وطنية
يشهد شاطئ «جي بي آر» أنشطة اجتماعية كثيرة، من ضمنها فعاليات تطوعية ومناسبات توعوية إلى جانب وجود أكبر شاشة عرض لأفلام سينمائية بتقنيات عالية ومنطقة جلوس للاسترخاء، وفي المقابل منطقة لياقة بدنية مفتوحة في الهواء الطلق تتيح للزوار فرصة ممارسة الرياضة والاستمتاع بإطلالات رائعة على أحد أروع الشواطئ في دبي. كما يستضيف سنوياً بطولات ومهرجانات عالمية ومعارض الصور والجداريات والقفز المظلي إلى جانب احتفالات ومناسبة وطنية مهمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"