عادي
إجراءات وقائية مشددة

مسالخ أبوظبي تستقبل 5523 أضحية أول أيام العيد

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين
مسلخ بني ياس

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
شهدت مسالخ مدينة أبوظبي، صباح السبت، أول أيام عيد الأضحى المبارك، ومنذ ساعات الفجر الأولى، توافد المضحين وسط إجراءات وقائية مشددة، حيث استقبلت المسالخ والتطبيقات الذكية المخصصة لطلب الأضاحي نحو 5523 أضحية متنوعة حتى وقت العصر.

1
د. زياد الحيالي

قال الدكتور زياد الحيالي، رئيس شعبة الرقابة البيطرية في إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي ل«الخليج»، إن المسلخ الآلي في ميناء زايد، استقبل 1020 أضحية، حتى عصر السبت، في حين استقبل مسلخ بني ياس 2900، ومسلخ الوثبة 608، ومسلخ الشهامة 995، ومن المتوقع أن تستقبل المسالخ خلال أيام العيد أعداداً أكثر من مختلف الأنواع.
أكد الدكتور زياد الحيالي اتخاذ إجراءات وقائية مشددة لاستقبال المضحيين، للحفاظ على الصحة والسلامة للجميع، حيث خصصت خطوط للسيارات خارج المسلخ، ومسارات داخلية لاستقبال المضحين، بتسليم الذبيحة وتسلمها، دون الحاجة إلى خروجهم من السيارة، وعدم دخولهم صالة الذبح ومنع استقبال الأضاحي من الجمهور بدون سيارة.

وأضاف أن المضحي يسلّم أضحيته من منفذ، ويتسلّمها بعد تجهيزها من منفذ آخر وهو داخل سيارته، لافتاً إلى أن الوقت الذي تجهّز فيه الأضحية لا يتعدى 20 دقيقة، ومن ثم توصيلها إلى المضحّي في سيارته. وأكد أن أسعار رسوم تجهيز الذبائح خلال العيد، هي نفسها في الأيام الأخرى، حيث لم يطرأ عليها أي تغيير، منذ أربعة عقود، وهي 15 درهماً للأغنام والماعز، و40 للعجول والجعدان، و60 للأبقار والجمال.

وأكدت البلدية اكتمال الكادر الطبي البيطري وتوفير العدد الكافي من القصابين والعاملين، وعمال النظافة، بالتعاون مع الشركات المشغلة، وكافة المستلزمات التي تؤهل المسالخ لتقديم أرقى الخدمات، وفقاً لأفضل الممارسات التي تحقق رضا المتعاملين، وسط بيئة صحية، ورقابة بيطرية فائقة وإجراءات احترازية، بهدف إسعاد المستفيدين من خدمات المسالخ. وتتيح البلدية للجمهور خيارين للحصول على خدمات تجهيز الأضاحي منها التطبيقات الذكية لطلب الأضاحي، حيث يمكن للمضحين طلب الأضاحي من خلال تطبيقات «ذبيحتي، وذبائح الجزيرة، وذبائح الإمارات، وحلال، وحلال مزارعنا»، أو من خلال زيارة مسالخ الوثبة، وبني ياس، والشهامة، التي تستقبل الجمهور من السادسة صباحاً حتى السابعة مساء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"