عادي
البلدية عززت استعداداتها الكاملة بتوفير طلب المواشي

إجمالي الذبائح في مقاصب دبي في اليوم الثاني 5433

20:19 مساء
قراءة دقيقتين
15099 أضحية تستقبلها مقاصب دبي

دبي: إيمان عبدالله آل علي

كشفت بلدية دبي أن إجمالي الذبائح في مقاصب دبي، بلغ في اليوم الثاني 5433. ففي الملاحم 626، والتطبيقات الذكية 999، وتفصيل ذبح الأفراد 2166، والمقصب السريع 840، ومقصب القوز 393، ومقصب الليسيلى 184، ومقصب حتا 44، ومقصب القصيص 705، والجمعيات الخيرية 2268، وبيت الخير 850، وهيئة الأعمال الخيرية 500، وجمعية الشارقة الخيرية 100.

وعززت مقاصب بلدية دبي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتوفير طلب شراء المواشي وتجهيزها، وتوصيلها إلى المنزل عبر التطبيقات الذكية، دون الحاجة للحضور إلى المقصب، في إطار جهودها الرامية إلى ضمان تقديم خدماتها وفق أعلى معايير الجودة، وحرصها على تلبية احتياجات المتعاملين بسلاسة ومرونة وسرعة، تحقيقاً لرؤيتها في أن تكون بلدية رائدة لمدينة عالمية، تقدم أعلى مستويات الرفاهية والصحة والسلامة لأفراد المجتمع.

وأكدت أن التطبيقات الذكية المعتمدة لطلب الأضاحي تشمل: تطبيق «المواشي»، «تركي للذبائح»، «شباب الفريج للذبائح»، «ذبائح الدار»، «العنود للذبائح»، «ذبائح الإمارات»، و«متجر تندر للحوم»، والتي تهدف إسعاد المتعاملين عبر توفير خدمات عالية الجودة، تختصر الوقت والجهد.

وأشارت البلدية إلى أهمية التزام أفراد المجتمع بالذبح في المقاصب التي تشرف عليها، لاستخدامها أحدث الأدوات والتجهيزات والمعدّات التي يتم تشغيلها وفق الشروط والمعايير الصحية المُعتمدة عالمياً، وتسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الأفراد وأسرهم، حيث تعدّ الذبائح وتجهّز في بيئة نظيفة وآمنة صحياً، والكشف البيطري على الذبائح قبل الذبح وبعده، ضماناً لسلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

ووضعت البلدية خطوات إرشادية عند نقل المواشي، بحيث تنقل إلى المقصب بمركبات مجهزة تؤمن سلامتها، وشددت على الالتزام بالتدابير الوقائية وتجنب الذبح داخل العزب والمزارع، لضمان سلامة الحيوانات، والحدّ من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وتجدر الإشارة إلى اهتمام مقاصب دبي بتعزيز الجهود الرامية إلى ضمان تطبيق خدماتها بكل سلاسة ومرونة ووفق أعلى معايير الجودة والتميز، حيث لاقى التعاون المثمر بين المقاصب والتطبيقات الذكية، على مدار الأعوام الماضية، استحساناً كبيراً من أفراد المجتمع، ما يجسد حرص المقاصب على تلبية احتياجات المتعاملين على أكمل وجه، بتقديم الأفضل لهم دائماً وتسخير الوسائل الذكية لتحقيق سعادتهم ورضاهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"