عادي
«إدارة الإقامة»: تسهيل إجراءاتهم بسرعة قياسية

استقبال أفواج من حجاج الدولة عبر مطار دبي

15:31 مساء
قراءة دقيقتين
إقامة دبي تستقبل حجاج بيت الله
الإدارة العامة تستقبل أفواج حجاج بيت الله

دبي:
«الخليج»

وصلت صباح اليوم الثلاثاء، إلى مطار دبي الدولي أول دفعة من حجاج الدولة على متن «طيران الإمارات»؛ على أن تتبعها أفواج أخرى خلال اليومين القادمين، بواسطة الناقل الوطني والخطوط الجوية السعودية. 

وأنهت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي استعداداتها، لعودة رحلات الحج القادمة من الأراضي المقدسة؛ حيث وضعت خطة متكاملة لإنهاء إجراءات الوصول معلنة جاهزيتها لاستقبال الفوج الأول من حجاج بيت الله بحزمة إجراءات سلسة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم خلال عودتهم إلى أرض الوطن بعد أداء المناسك وتقديم أرقى مستوى من الخدمات لهم والعمل على تيسير إجراءات وصولهم بسهولة ويسر.


ووجه الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة، بالتدابير اللازمة وتوفير كل الإمكانات لتسهيل إجراءات الحجاج المسافرين بسرعة قياسية مشيداً بجهود مأموري جوازات إقامة دبي ومتابعتهم لملف الحجاج المدرج على قمة أجندة أعمال الإدارة.

وأشار إلى أن الفوج الأول من الحجاج القادمين من الأراضي المقدسة يصل مطار دبي مبنى رقم 1 بعد أدائهم مناسك الحج صباح الثلاثاء، وسط حزمة من الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها إقامة دبي لضمان رحلة عودة آمنه لنحو 850 حاجاً وحاجة في اليوم الأول بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في المطار على أن تتبعها دفعات أخرى.

وأكد أن إقامة دبي دشنت الحلول الذكية مثل البوابات والممرات الذكية وتسخير الذكاء الاصطناعي لتسهيل وتسريع إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام بغية توفير بيئة ذكية متكاملة، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، والتعامل مع التزايد المستمر لأعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي.

ووجه تقديره للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات ولحكومة دبي على دعمها المتواصل لملف حجاج الدولة واهتمامها الكبير ومتابعتها الدائمة لأحوال الحجاج على مدار الساعة وتوفير كل أوجه الدعم لهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"