عادي

«المعاشات»: 4.3 مليار درهم النفقات خلال النصف الأول 2022

18:37 مساء
قراءة دقيقتين
محمد سيف الهاملي.
مقر هيئة المعاشات.
أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت «الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية»، أن معدل النفقات التأمينية للهيئة، شاملة المعاشات التقاعدية ومكافآت نهاية الخدمة والتعويضات، بلغت، خلال النصف الأول من عام 2022، 4 مليارات و310 ملايين و220 ألفاً و70 درهماً، مقارنة بـ 3 مليارات و918 مليوناً و954 ألفاً و217 درهماً، أي بزيادة قدرها 391 مليوناً و274 ألفاً و858 درهماً عن المدة نفسها من عام 2021. وتشمل النفقات المصروفة المدنيين الخاضعين لأحكام قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية رقم (7) لسنة 1999، والمدنيين والعسكريين التابعين لوزارة المالية.
وقال محمد سيف الهاملي، المدير العام للهيئة لـ«الخليج»: «حرصنا على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، وطورنا الكثير من المشاريع الرقمية التي ترتكز على تحقيق احتياجات المتعاملين، وتتميز بالطابع الشخصي عند إنجازها، والهدف تعزيز جودة حياة المتعاملين، ورفع كفاءة الهيئة وجودة أدائها التشغيلي، وتسهيل إجراءات إنجاز خدماتها، وتعزيز الاستدامة وخفض الكلفة التشغيلية، وهي أمور تخدم رؤيتنا في الهيئة بأن نكون من أفضل مزودي الخدمات التقاعدية في إقليمياً وعالمياً».
وتكشف إحصاءات الهيئة عن شهر يونيو، أن عدد المستفيدين من المتقاعدين بلغ 26,481 متقاعداً و18,523 مستحقاً. وعدد المؤمّن عليهم المشولين لديها 87,982، يعملون لدى 7010 جهات عمل خاضعة لأحكام قانون المعاشات في القطاعين الحكومي والخاص.
وتبرز إحصاءات الهيئة أن عدد زوار مراكز سعادة المتعاملين، بلغ حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري 7,784 مقارنة بـ 28,050 العام الماضي. وهو ما يعدّ تحولاً ملحوظاً في عدد زوار المراكز نتيجة تحول الهيئة إلى تقديم الخدمات الإلكترونية بما يتماشى خطة الحكومة لتقليص عدد مراكز الخدمة الاتحادية إلى حدود 50%، وتحويل معاملاتها للمنصات الرقمية بين عامي 2021 و2022، لتعزيز تبنّي استخدام الخدمات الرقمية ورفع كفاءة تقديم الخدمات والحفاظ على رضا وسعادة المتعاملين في الدولة.
وفي عدد المكالمات التي تلقاها مركز الاتصال، فقد استقبل وأجاب عن 35,631 اتصالاً مقارنة بـ 34,645 العام الماضي. والخدمات المنجزة عبر مركز الاتصال، فقد أسهم المركز في إنجاز 8,223 خدمة، مقارنة بـ 29,360 العام الماضي.
وفي الخدمات الإلكترونية، بلغ عدد الخدمات المنجزة، خلال النصف الأول 2022، 37,632 مقارنة بـ 22,452 خدمة العام الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"