عادي
98% التزام الجهات العاملة في المواقع باشتراطات السلامة

25311 تصريحاً للتحويلات المرورية بعد تطبيق اللائحة التنظيمية بأبوظبي

16:03 مساء
قراءة دقيقتين
التحويلات المرورية.
أبوظبي - «الخليج»

أعلن مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي، أن عدد التصاريح الخاصة بالتحويلات المرورية التي أصدرت في الإمارة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية مايو الماضي، بلغ 6,169 تصريحاً، مقارنة مع 5,974 تصريحاً أُصدرت في الفترة المماثلة من العام الماضي، ليرتفع بذلك إجمالي عدد التصاريح الصادرة منذ بدء تطبيق أحكام اللائحة التنظيمية للتحويلات المرورية في الأول من أكتوبر 2020، إلى 25,311 تصريحاً، أصدرها المركز لإجراء أعمال في حرم الطريق، وفقاً لأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة وأفضل الممارسات المتبعة في تنفيذ أعمال البنى التحتية.
واستحوذت مدينة أبوظبي وضواحيها، والتي بدأ مركز النقل المتكامل تطبيق اللائحة التنظيمية فيها في 1 من أكتوبر 2020، على 18,932 من تلك التصاريح ما يشكل 75% من إجمالي التصاريح الصادرة في الإمارة، في حين حلت مدينة العين التي شهدت تطبيق اللائحة في بداية عام 2021 في المرتبة الثانية بعدد 3707 تصاريح، ومن ثم منطقة الظفرة التي استقطبت 2,672 تصريحاً منذ بدء تطبيق اللائحة التنظيمية للتحويلات المرورية فيها في 1 من أبريل 2021. وبهذا يكون إجمالي التصاريح الصادرة في إمارة أبوظبي قد زاد بنسبة 48% منذ بدء تطبيق اللائحة، مقارنة مع الفترة السابقة لإصدارها.
وفي هذا السياق، أشار المركز إلى أن مؤشر السلامة المرورية الذي يقيس نسبة التزام العاملين في مواقع التحويلات المرورية باشتراطات السلامة ومتطلبات الدليل الخاص بتلك التحويلات ارتفع في نهاية مايو الماضي إلى 98%، وهو ما يتجاوز القيمة المستهدفة للمؤشر البالغة 95%.
وإضافة إلى تعزيز مستويات السلامة المرورية، أوضح المركز أن اللائحة التنظيمية وأحكامها، تعزز جودة الأعمال المنجزة وترفع نسبة الالتزام بإنجاز العمل في الفترة المحددة؛ الأمر الذي يزيد من الكفاءة التشغيلية للمقاولين والشركات ويقلل التكاليف عليهم.
وفي سياق متصل، ذكر المركز أن فريق المهندسين والمفتشين التابعين له والمعنيين بالرقابة والإشراف على تطبيق اللائحة التنظيمية للتحويلات المرورية وأعمال البنية التحتية للطرق، قام بـ 52,274 زيارة ميدانية تفتيشية لمواقع التحويلات المرورية منذ تطبيق اللائحة في 1 من أكتوبر 2020 وحتى نهاية مايو 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"