عادي

الاتحاد للطيران تتعاقد مع «جنك كوتور» لتعزيز أهداف الاستدامة

21:27 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة عن شراكتها مع «جنك كوتور»، أكبر مسابقة للأزياء الشبابية المستدامة في العالم. وستشهد شراكة «جنك كوتور» مع الاتحاد للطيران عرضاً مثيراً عبر وسائل تواصل متعددة، لتعزز بذلك أهداف وجهود الاستدامة الخاصة بالشركتين.

وتتولى الاتحاد للطيران، في إطار هذه الاتفاقية، نقل جميع الفرق المتنافسة في «جنك كوتور» من خمس وجهات عالمية مختلفة، مع إنتاج محتوى إعلامي واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتأكيد على رسالة التغيير عبر التحركات الشعبية. محلياً، ستتبرع الاتحاد للطيران بقطع من طائراتها القديمة غير المستخدمة مثل أغطية المقاعد والسجاد، وأطقم رسمية لطاقم الضيافة وسترات النجاة لصالح المدارس الإماراتية المشاركة في «جنك كوتور» وذلك ليستخدمها الطلاب المشاركون في تصاميمهم.

ويتم الإعلان عن هذه الشراكة تحضيراً لنهائيات «جنك كوتور» في دورتها الأولى والتي ستقام في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، أبوظبي، في 11 يناير 2023. وستستضيف القاعة الذهبية الشهيرة هذا الحدث المثير للاحتفاء بإبداع الشباب وتشجيعهم للاستدامة وأدائهم وتعبيرهم عن أنفسهم. وستتولى الاتحاد للطيران نقل 60 تصميماً، بما في ذلك 10 تصاميم من دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الفرق المشاركة من نيويورك ولندن وميلانو وباريس ودبلن إلى أبوظبي للتنافس على لقب المصمم العالمي للعام.

وتدعم شركة ميرال الرائدة في مجال إنشاء الوجهات الترفيهية والمغامرات في أبوظبي، مسابقة «جنك كوتور» كشريك للفعاليات في نهائيات مدينة أبوظبي التي تقام في منارة السعديات في جزيرة السعديات والدورة النهائية العالمية وفي الاتحاد أرينا بجزيرة ياس. وبفضل شركة ميرال والاتحاد للطيران، سيعيش جميع المشاركين والضيوف الدوليين المسافرين لحضور نهائيات «جنك كوتور»، تجربة أبوظبي وما تقدمه الإمارة من نشاطات ثقافية وترفيهية.

وتتحدى مسابقة «جنك كوتور» الشباب لتصميم ملابس مبتكرة وخارجة عن المألوف باستخدام مواد وعناصر قابلة لإعادة التدوير بالكامل ومواد غالباً ما يتم تصنيفها ظلماً على أنها نفايات، لتسليط الضوء على أهمية تغيير المناخ من خلال الإبداع.

وعلى غرار «جنك كوتور»، تلجأ الاتحاد للطيران إلى الابتكار والإبداع لتحويل مستقبل الطيران لإدراكها تأثيره في البيئة.

وتعتبر الاتحاد للطيران رائدة في قطاع الطيران من حيث مبادرات الحد من الانبعاثات الكربونية في القطاع وتقليل تأثير الطيران في البيئة، أهمها برنامج الغرينلاينر والأبحاث في وقود الطائرات المستدام. ويتماشى برنامج الاستدامة المبتكر هذا مع أفكار الشباب المشاركين في «جنك كوتور» الذين يعكسون ابتكاراتهم من خلال تصميم أزياء باستخدام مواد معاد تصنيعها مثل قشر البرتقال وكبسولات القهوة وعشب البامباس والأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، ليشكلوا بالتالي جيل المستقبل من مهندسي التدوير.

وقالت أمينة طاهر، نائب الرئيس للعلامة التجارية والتسويق والرعاية في الاتحاد للطيران، عن الشراكة: «يسرنا أن نعلن عن شراكتنا مع «جنك كوتور» والتي تعزز مكانتنا كشركة رائدة في مجال الاستدامة. وبصفتنا الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا فخورون بتوسيع طموحاتنا في مجال الاستدامة لتمكين شركائنا من المساهمة بطريقتهم الخاصة. في السابق، عقدنا شراكة ناجحة مع فنانين لإعادة تدوير أجزاء الطائرات إلى منحوتات، ونحن متحمسون لهذه المغامرة الأخيرة في عالم الموضة».

من جهته، قال تروي أرمور الرئيس التنفيذي لجنك كوتور: «نقدر تماماً ونشيد بالجهود الهائلة التي تبذلها الاتحاد للطيران نحو الاستدامة، وقد أذهلنا شغف الشركة بما نقوم به في «جنك كوتور». فهم يفهمون ويرغبون في دعم دافعنا للتغيير في الاستدامة من خلال الإبداع والابتكار لدى الشباب وإعداد مهندسي التدوير للمستقبل».

وتابع: «شراكتنا مع علامة تجارية عالمية مثل الاتحاد للطيران تتماشى مع قيمنا، تدعم مهمتنا في «جنك كوتور»، ونحن نتطلع إلى العمل مع الاتحاد للطيران وميرال لتحقيق رؤيتنا».

ومن المقرر أن تقام نهائيات المدن الخمس المتبقية ل«جنك كوتور» هذا الخريف، بما في ذلك نهائي مدينة أبوظبي الذي تستضيفه منارة السعديات في جزيرة السعديات. وسيتنافس الطلاب المشاركون من كل مدينة للوصول إلى النهائيات والحصول على تذكرة ذهبية تقدمها الاتحاد للطيران في الدورة النهائية التي تقام في الاتحاد أرينا في 11 يناير 2023 حيث تنتظرهم ليلة مليئة بالإبداع والأداء للاحتفال بالمواهب الشابة وجيل الغد من مهندسي التدوير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"