عادي

«الجليلة» و«محظوظ» يسهمان في علاج رضيع

23:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد يخضع حالياً لعلاج ناجح وفي طريقه للشفاء

أسهمت مؤسسة الجليلة و«محظوظ» في علاج الرضيع محمد (عام ونصف العام) من أمراض الكلى المزمنة؛ إذ يخضع لجلسات غسل كلى شهرياً، وتصوير قلب كل ثلاثة أشهر، إضافة إلى إجراء فحوص المتابعة والأدوية والزيارات المنتظمة لعيادة القلب وأخصائي تغذية، ويخضع محمد حالياً لعلاج ناجح وهو في طريقه للشفاء.

يعاني محمد مرضاً خلقياً يتسبب في انسداد مجرى البول، ما نتج عنه فشل في كليتيه الصغيرتين. وكانت «مؤسسة الجليلة» أطلقت حملة لجمع التبرعات لدعم العلاج الطبي لمحمد، الذي يجب أن يخضع ل13 جلسة غسل كلى شهرياً، وتصوير القلب كل ثلاثة أشهر، إضافة إلى فحوص المتابعة والأدوية والزيارات المنتظمة لعيادة القلب وأخصائي تغذية.

وشارك أصحاب القلوب الرحيمة من المتبرعين الذين شاركوا في جمع التبرعات، ونيابة «إي وينجز» عن «محظوظ» بالتكفل بالمبلغ المتبقي من كلفة العلاج، ومحمد يتلقى حالياً الرعاية الطبية في أحد أفضل المستشفيات في الإمارات.

ويقول والد محمد الذي يقيم في دبي منذ 20 عاماً: «كان من المؤلم لنا رؤيته في الحالة الصعبة التي كان فيها، وقبل ثلاثة أشهر كان نقص الأموال اللازم لعلاجه يؤرقنا كثيراً. كنا في بادئ الأمر نجري جلسات غسل الكلى لمحمد في المنزل، لكن هذا كان يسبب له التهابات متكررة. أما الآن، وبفضل «مؤسسة الجليلة» و«محظوظ»، فقد أصبح بإمكاننا إجراء جلسات الغسل في المستشفى وسط أرقى مستويات العناية، وهو يتلقى حالياً أفضل العلاجات المتاحة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"