عادي

«فلاي دبي» أول ناقلة وطنية إلى سمرقند

20:04 مساء
قراءة دقيقتين
فلاي دبي تستأنف رحلاتها إلى أبها في السعودية

دبي:«الخليج»

أعلنت «فلاي دبي»،إطلاق رحلاتها إلى سمرقند في أوزبكستان، اعتباراً من 20 سبتمبر بواقع رحلتين أسبوعياً. ومع إضافة رحلات إلى سمرقند، توسع «فلاي دبي» عملياتها في السوق الأوزبكي إلى وجهتين، بما في ذلك العاصمة طشقند.

ستعمل الرحلات إلى مطار سمرقند الدولي (SKD) من المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي (DXB) يومي الثلاثاء والجمعة. لترتفع بذلك شبكة «فلاي دبي» إلى 102 وجهة يخدمها أسطول مكون من 65 طائرة «بوينغ 737»، ما يمنح المسافرين خيارات سفر أكثر موثوقية وملاءمة.

وقال حمد عبيد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في «فلاي دبي»:«بدأنا عملياتنا في أوزبكستان في عام 2019، ويسعدنا أن نرى السوق ينمو مع عودة الطلب على السفر. ومع توفر ثماني رحلات أسبوعياً إلى سمرقند وطشقند، فإننا نسعى إلى زيادة دعم الروابط التجارية والثقافية بين الإمارات وأوزبكستان، وتشجيع المزيد من الناس على زيارة هذا البلد الجميل المفعم بالتاريخ والتقاليد».

باعتبارها واحدة من أقدم المدن في العالم، يُعتقد أن سمرقند قديمة قدم روما وأثينا وكانت مركزاً مهماً للحضارة الإنسانية. كانت هذه المدينة الغنية ثقافياً مفترق طرق مهماً على طريق الحرير، وهي الآن مدرجة في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي. وتعد سمرقند موطناً للعديد من المعالم الفريدة، بما في ذلك مسجد ومدارس ريجستان، ومسجد بيبي خانم، ومجمع شاه زنده، و كور أمير، إضافة إلى مرصد أولوغ بيك.

وقال جيهون أفندي، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في فلاي دبي: «تعد آسيا الوسطى سوقاً مهماً ومتنامياً لفلاي دبي. ستوفر خدمة فلاي دبي الجديدة لعملائنا من سمرقند والمناطق المجاورة طريقة أسهل وأكثر كفاءة للسفر إلى الإمارات وخارجها. سنبدأ بخدمة مرتين في الأسبوع اعتباراً من سبتمبر ونحن متحمسون لرؤية السوق ينمو أكثر في المستقبل».

تشغل فلاي دبي 6 وجهات في آسيا الوسطى بما في ذلك ألماتي ونور سلطان في كازاخستان، وبيشكيك في قيرغيزستان، ودوشانبي في طاجيكستان، إضافة إلى سمرقند وطشقند في أوزبكستان.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"