عادي

1063 بلاغاً تلقتها «عمليات» هيئة أبوظبي للدفاع المدني خلال عطلة عيد الأضحى

12:14 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: (وام)
تعامل مركز العمليات الرئيسي في هيئة أبوظبي للدفاع المدني مع 1063 بلاغاً، بالتعاون مع مركز القيادة والتحكم في شرطة أبوظبي، وذلك في عطلة عيد الأضحى المبارك على مستوى إمارة أبوظبي (أبوظبي ـ العين ـ الظفرة).
وقال المقدم عيسى المرزوقي مدير إدارة العمليات في الهيئة، إنه تم استقبال 984 بلاغاً لطلب الإسعاف، و64 بلاغاً لطلب الإطفاء، و15 بلاغاً لطلب الإنقاذ، وتم اتخاذ الإجراءات العملية في التعامل مع البلاغات، وفق آلية عمل دقيقة ومتطورة، لافتاً إلى أن مركز العمليات الرئيسي في الهيئة على أتم الاستعداد والتأهب لتلقي البلاغات والتنسيق مع الجهات المختصة للوصول إلى موقع الحوادث في أسرع وقت.
وأشار إلى أن الهيئة وفّرت أفضل وأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة تحت إشراف كوادر وطنية مؤهلة، وعلى درجة عالية من الحرفية، للتعامل مع مختلف البلاغات وتنسيق آلية التواصل مع الفرق المشاركة، بما يعزز سرعة الاستجابة في تعزيز الجهود الوقائية لأفراد المجتمع، ضمن استراتيجية الهيئة في تقديم أفضل الخدمات للجمهور، وفقاً لأفضل الممارسات المتقدمة عالمياً.
وحثّ الجمهور على ضرورة الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة والابتعاد عن الممارسات الخاطئة، بما يضمن عدم وقوع حوادث تؤثر في الأرواح، والحفاظ على الممتلكات والمكتسبات الوطنية، مؤكداً أهمية التعاون المشترك لتعزيز التوعية الوقائية الرامية إلى الحد من انتشار واندلاع الحرائق في مختلف المواقع.
ودعت الهيئة إلى ضرورة إفساح الطريق لمركبات الطوارئ لضمان عدم تأخير وصولها إلى مواقع الحوادث، وعدم التجمهر أثناء حوادث الحريق، حيث يشكل التجمهر خطورة على حياتهم ويعرقل وصول آليات الدفاع المدني والإسعاف والإنقاذ عن أداء مهامها على أكمل وجه.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"