عادي
طارق بن خادم: الشارقة إمارة صديقة لفرسان الإرادة

الاتحاد العالمي للمعاقين يكرّم الجهات المؤهلة لذوي الإعاقة

23:10 مساء
قراءة دقيقتين
طارق بن خادم يكرّم شرطة «الغرب الشامل» في الشارقة

كرّم الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس الاتحاد العالمي للمعاقين، عدداً من الجهات والمؤسسات المطبقة للمعايير البيئية لذوي الإعاقة، ومنحها شهادات اعتمادها جهات صديقة لذوي الإعاقة إثر تطبيقها للمعايير البيئية العالمية للمعاقين.

وتمكن مركز شرطة الغرب الشامل في القيادة العامة لشرطة الشارقة، وسوق المواشي بالشارقة، وفندق دبل ثري هيلتون الشارقة، من تحقيق كافة الشروط الموضوعة للفوز بشهادة الاعتماد من قبل الاتحاد العالمي، بهدف تصنيفها وجهة صديقة لذوي الإعاقة.

وشهد التكريم العميد إبراهيم العاجل، نائب مدير عام العمليات الشرطية، والعقيد يوسف بن حرمول مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة، وعبدالله الشامسي مدير سوق المواشي في الشارقة، وأحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين في الشارقة، وحيدر طالب ربيع الأمين العام للاتحاد العالمي للمعاقين، ونادية القصر مدير المبيعات في فندق دبل ثري الشارقة.

وأكد الدكتور طارق سلطان بن خادم أن ما يقوم به الاتحاد العالمي للمعاقين من أعمال تتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، «نصير المعاقين»، بجعل إمارة الشارقة، إمارة صديقة لذوي الإعاقة، حيث إن جهود الاتحاد في تقييم الأماكن العامة في مدينة الشارقة، تأتي سعياً لجعل أكبر عدد ممكن من الأماكن مؤهلة بيئياً ومُراعية للأشخاص من ذوي الإعاقة، ونشر ثقافة ومعايير الاتحاد العالمي للمعاقين على أكبر رُقعة ممكنه، ليس فقط على مستوى إمارة الشارقة أو دولة الإمارات؛ بل على مستوى العالم.

وأشاد نائب رئيس الاتحاد العالمي للمعاقين بكافة الجهات والمؤسسات والشركاء الاستراتيجيين لتحقيق أهداف ورؤية الاتحاد، مشيراً إلى أن تكريمهم يأتي تتويجاً لهم، لما قاموا به من جهود لتكون مؤسساتهم مكاناً مؤهلاً بيئياً لذوي الإعاقة.

ونوّه ابن خادم بأن الاتحاد العالمي للمعاقين، يعمل على وضع كافة إمكانياته لتقديم كافة الاستشارات والتقييمات، سواء كانت ميدانية أو عبر البرامج الحية لأي جهة حكومية أو خاصة، في سبيل دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"