عادي

«الاحتياطي الفيدرالي» يتجه لرفع كبير لأسعار الفائدة

20:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كريستوفر والر

قال محافظ المجلس الاحتياطي الفيدرالي، كريستوفر والر، إنه على استعداد للنظر في رفع أسعار الفائدة الذي يعتقد أن يكون الأكبر منذ عقود، خلال اجتماع البنك المركزي الأمريكي في وقت لاحق من هذا الشهر.

وبينما قال والر إنه يؤيد رفع الفائدة بنسبة 75 نقطة أساس في اجتماع 26-27 يوليو/ تموز، لكنه أوضح أنه سيراقب البيانات، ويبقى متفتحاً بشأن ما يجب أن يفعله الاحتياطي الفيدرالي للسيطرة على التضخم الذي يسير بأسرع وتيرة منذ عام 1981.

وقال في تصريحات خلال حدث أقيم في فيكتور بولاية أيداهو: «إن نظرتي الأساسية لمعدلات الفائدة في يوليو تعتمد على البيانات الواردة. إذ لدينا بيانات مهمة قادمة عن مبيعات التجزئة والمساكن قبل اجتماع يوليو. وإذا جاءت هذه البيانات أقوى من المتوقع فعلياً، فستجعلني أميل إلى زيادة أكبر في معدلات الفائدة خلال الاجتماع».

وأضاف والر: «أعتقد أننا بحاجة إلى التحرك بسرعة من أجل خفض التضخم بطريقة مستدامة، ثم التفكير في خفض الفائدة، وتعزيز استقرار الأسعار ومعدلات الوظائف».

وتتصاعد المخاوف من أن الولايات المتحدة تتجه نحو الركود، أو أنها دخلت في حالة من الركود بالفعل، لكن والر قال إن قوة سوق العمل تجعله يشعر بالثقة إلى حد ما، من أن الاقتصاد الأمريكي لم يدخل مرحلة الركود في النصف الأول من عام 2022 وأن التوسع الاقتصادي سوف يتواصل.

(واكلات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"