عادي

العراق يستذكر الجواهري باحتفالية مركزية في بغداد

23:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ديوان الجواهري

بغداد: زيدان الربيعي

بحثت وزارة الثقافة والسياحة والاثار العراقية، أمس الخميس، مع مركز الجواهري الاستعدادات النهائية لإقامة الاحتفالية المركزية لاستذكار شاعر العرب الأكبر الراحل محمد مهدي الجواهري في الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لرحيله.

وقالت الوزارة في بيان لها: «إن الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار د. نوفل أبو رغيف استقبل مدير ممثلية مركز الجواهري في بغداد ظافر الجناحي، وجرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات النهائية لإقامة الاحتفالية المركزية لاستذكار شاعر العرب الأكبر محمد مهدي الجواهري في الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لرحيله».

وبحسب البيان: «تتضمن الاحتفالية التي تقام برعاية وزارة الثقافة منهاجاً حافلاً بالتنسيق مع مكتب رئيس مجلس الوزراء والأمانة العامة، وبمشاركة كل من نقابة الصحفيين العراقيين، والاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق مركز الجواهري في براغ عبر ممثليته في بغداد، وأُسرة الشاعر الجواهري وعدد من أصدقائه».

وأضاف البيان «سيتم الاحتفال بإطلاق آخر إصدارات وزارة الثقافة عن هذه التجربة الزاخرة وهو كتاب

(مذكرات الجواهري) مع ديوانه الذي صدر بطبعته الأخيرة عن دار الشؤون الثقافية في الوزارة العام الماضي، مع عرض فيلم وثائقي وشهاداتٍ أدبية وتاريخية، ومطبوع يخص الشاعر المحتفى به من إصدارات مركز الجواهري في براغ فضلاً عن افتتاح متحفٍ يضمُّ مقتنيات الشاعر وآثاره، بالتعاون مع أمانة بغداد، وفقرات عديدة أخرى».

وسيكون موعد الاحتفالية في السابع والعشرين من شهر يوليو الجاري على مسرح الرشيد ببغداد، بحسب الوزارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"