عادي

تعرف إلى برنامج التبادل الطلابي في جامعة الإمارات

21:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة الإمارات

يتيح برنامج التبادل الطلابي لطلبة البكالوريوس الذي توفره جامعة الإمارات للطلبة الجامعيين من جامعة الإمارات والجامعات الشريكة فرصة التسجيل في المساقات التي تطرحها الجامعة المستضيفة للحصول على ساعات معتمدة تُحسب ضمن الدرجة العلمية التي يحصل عليها الطالب من جامعته الأصلية.

وترحب جامعة الإمارات بالطلبة الأجانب من الجامعات والمؤسسات الشريكة. ويساعد هذا البرنامج في التنوع الثقافي لجامعة الإمارات، حيث يدرس في جامعة الإمارات حالياً طلبة من أكثر من 60 جنسية حول العالم. كما توفر الجامعة من خلال هذا البرنامج فرصة الدراسة والعمل مع أشخاص من ثقافات أخرى لتطوير المهارات الشخصية والمهنية للطلبة، وبذلك يتخرج الطلبة من جامعة الإمارات وقد كونوا آفاقاً أوسع، والعديد من الصداقات الدائمة، والوعي الثقافي والعالمي.

وتتيح برامج الدراسة في الخارج للطالب فرصة الحصول على ساعات معتمدة تحسب ضمن الدرجة العلمية التي يحصل عليها من جامعته وإمكانية الدراسة في الخارج لمدة فصلين دراسيين كحد أقصى حسب اتفاقيات التبادل الطلابي

ويتم إعفاء الطالب المبتعث من الجامعات الشريكة من رسوم الدراسة، ولكن يتحمل الطالب الرسوم الأخرى، بما في ذلك المواصلات والسكن والتأمين ورسوم الكتب. كما يكون بالإمكان الاستفادة من الفرص البحثية التي تتيحها الجامعة المستضيفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"