عادي

«جامعة روتشستر» بدبي وصيفاً لتحدي «موناكو للقوارب»

18:00 مساء
قراءة دقيقتين
الفريق يحتفل بتفوقه.
فاز فريق من طلبة جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي بالمركز الثاني في تحدي قوارب الطاقة في نسخته التاسعة والذي عُقد مؤخراً في نادي اليخوت في موناكو.
تألف الفريق من مجموعة من طلبة الجامعة من رواد الابتكار سمت نفسها باسم «النمور البحارة»- حيث قاموا باستثمار مواهبَهم المشتركة عبر ثلاث تحديات مختلفةٍ ليحصدوا المرتبة الثانية في هذا التحدي الدولي الذي يهدف لتحسين التأثير البيئي للنقل البحري.
وبصِفتِهم المشاركين الوحيدين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تنافس فريق النمور البحارة مع 13 فريقاً من جميع أنحاء العالم على عرض أنظمتهم البديلة في دفع القوارب.
في هذا التحدي، يتم تقييم تقنية الدفع النظيفة للمنافسين عن طريق اختبارات التحمل والسرعة والقدرة على المناورة، أنهى النمورُ السباقَ في مراتب متقدمة في جميع الاختبارات أهلتهم للفوز بالمركز الثاني في المسابقة.
وقال الدكتور غالب القهوجي، مرشد الفريق ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية في جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي: «لقد ابتكر الفريقُ في مجال استخدام الخلايا الشمسية وتعزيز كفاءة استخدام طاقة الدفع للقارب فوق مستويات مشاركة العام الماضي ما أهَّل الفريق لهذا الفوز المستحق، نحن فخورون للغاية بإبداعات طُلابنا الذين اجتمعوا من مُختلف التخصصات ليرفعوا علم دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقاً في هذه المنافسة الدولية المرموقة».
كما علق رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي الدكتور يوسف العساف على الفوز قائلاً: «أحد أهم أهداف الجامعة هو توفير الفرص المحلية والعالمية للطلبة للتنافس في مجالات مستقبلية كالطاقة البديلة والنظيفة، فمثلت المسابقة فرصة للطلاب تمكنهم من الابتكار والإبداع تحت إشراف الهيئة الأكاديمية والشركاء الإستراتيجيين، كما تكسب المشاركة في المسابقات العالمية الطلبة المهارات الضرورية لإيجاد فرص عمل والمساهمة في خلق التغيير في مقار عملهم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"