عادي

ديوكوفيتش يفتتح ملاعب تنس قرب «أهرامات» البوسنة

22:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال استقبال ديوكوفيتش في صربيا

افتتح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المتوج الأحد بلقبه الحادي والعشرين في البطولات الكبرى لكرة المضرب بعد فوزه على الأسترالي نك كيريوس في نهائي ويمبلدون، ملاعب لكرة المضرب في «بيراميد بارك» في البوسنة التي يزورها بانتظام ل«إعادة شحن طاقته».

ديوكوفيتش، المعروف باهتماماته بروحانيات العهد الجديد، مولع ببلدة فيسوكو الجبلية، حيث يتدفق الآلاف كل عام لزيارة الأهرامات التي يعتقد البعض أنها قديمة من صنع الإنسان ولها قدرات علاجية، وهي ادعاءات يرفضها العلماء.

وزار اللاعب الصربي البالغ 35 عاماً، الموقع للمرة الأولى في عام 2020 ووصفه بأنه «جنة على الأرض».

وعاد ديوكوفيتش إلى مجمع «هرم الشمس البوسني» أربع مرات على الأقل، سواء بمفرده أو مع عائلته، ليحظى دائماً بترحيب حار من مؤسس الموقع سمير عثمانافيتش.

وفقاً لعثمانافيتش، وهو رجل أعمال وعالم آثار بوسني، فإن فكرة بناء «مركز تدريب إقليمي» مع ملعبين، ولدت خلال زيارة اللاعب الأخيرة في شهر مارس الماضي.

وقال النجم الصربي بعد وصوله إلى المركز الجديد: «هذا يوم خاص لفيسوكو والبوسنة والمنطقة بأسرها والتنس والرياضة».

وأضاف: «رسالة هذا اليوم هي السلام والرياضة والمستقبل والصحة» بينما رحب به المئات من المشجعين الموجودين بالقرب من غابة كثيفة بتصفيق حار.

وخاض ديوكوفيتش مباريات استعراضية مع الكرواتي إيفان دوديغ، والسلوفييني ألياش بيديني واللاعب المحلي ألدين ستكيتش بمناسبة افتتاح المركز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"