عادي
يستهدف كبار المواطنين

لقاء تعريفي بجائزة «القلب الأخضر» بـ«اجتماعية الشارقة»

19:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

تعقد دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، لقاء تعريفياً بجائزة «القلب الأخضر» التي أطلقها مكتب الشارقة مراعية للسن؛ في دورتها الأولى، حيث يعقد اللقاء، عبر المنصة الرقمية «زووم» بتاريخ 14 يوليو، الساعة 11 صباحاً.

وتكمن أهمية اللقاء الثاني الذي تستهدف فيه الدائرة كبار المواطنين في إمارة الشارقة، من أجل تنويرهم بكيفية المشاركة وتعريفهم بتفاصيلها.

وجائزة «القلب الأخضر» مخصصة لكبار المواطنين، وفقاً لمجالاتها الثقافية، والاجتماعية، والصحية، والمهنية، ما من شأنه تحفير الطاقات الكامنة لكبار المواطنين، واستثمار خبراتهم المتراكمة في خدمة الإمارة والمجتمع. كما يرجع مردود فوائد الجائزة إلى كبير السن، بتعزيز الثقة بنفسه، بأنه مازال منتجاً في خدمة مجتمعه.

وتؤكد أسماء الخضري، مديرة مكتب الشارقة مراعية للسن؛ أن «الجائزة» تهدف إلى تثمين جهود كبار المواطنين المبذولة في مختلف الأنشطة، وتحفيزهم على التكيف، بتطوير نمط حياتهم اليومية. كما تتضمن الأهداف نشر ثقافة ممارسات القلب الأخضر والشيخوخة النشطة، والإضاءة على النماذج الناجحة من كبار السن في مجتمع الإمارة.

وأوضحت، أن فئات الجائزة التي يمكن لكبير المواطنين المشاركة فيها وهي فئة كبير السن النشط، وهي الفئة العمرية بين 60 سنة و 79 سنة، وكبير السن المتقدم، وهي الفئة العمرية من 80 سنة فما فوق. لافتة إلى أن يكون المشارك من كبار المواطنين المقيمين بالشارقة، ويحمل أوراقاً رسمية سارية المفعول، واجتيازه المقابلة الشخصية، ويقدم أعمالاً حديثة لا تتجاوز السنة من بدء الدورة، فضلاً عن تقديمه ملف الترشيح، خلال مدة التقدم المعلن عنها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"