عادي

مسؤولين.. رئيس الدولة مدرسة متفردة في الرؤى الحكيمة

02:05 صباحا
قراءة 4 دقائق
3

متابعة: المحليات

أشاد عدد من المسؤولين، بخطاب صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، وعدّوه يحدد معالم أهداف دولة الإمارات المستقبلية، حيث تضمن الكثير من الرؤى. موضحين أن سموّه أكد نهج الدولة الثابت في تحقيق السلام في المنطقة، وتعزيز قيم التعايش السلمي.

أكد المسؤولون أن سموّه، مدرسة متفردة في القيادة والرؤى الحكيمة، معبرين عن سعادتهم بما جاء في الخطاب.

النهج الثابت

أشاد اللواء محمد بن غانم الكعبي، القائد العام لشرطة الفجيرة، بخطاب صاحب السموّ رئيس الدولة، وقال إنه خارطة طريق في جميع جبهات العمل، وأن الخطاب أكد نهج الدولة الثابت في تحقيق السلام في المنطقة.

وأضاف أن شعب الإمارات غمرته السعادة بإطلاله سموّه البهية في أول خطاب له، حيث أمن سموّه على دور المواطن، كونه محور التنمية، ومساهمة المقيم في نهضة الدولة، وأن سموّه في خطابه ترحم على سلفه المغفور له الشيخ خليفة، ووضح دوره في قيادة مسيرة الوطن كما بين نهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد وإخوانه حكام الإمارات في تأسيس الاتحاد.

رؤى حكيمة

أشاد المهندس علي قاسم، مدير مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بخطاب صاحب السموّ رئيس الدولة، وقال: سعدنا بإطلالته، وهو ليس بغريب على شعبة بعد أن تقلد مناصب قيادية عدة، أسهمت في تعزيز مسيرة الإمارات التنموية. وخطاب سموّه يعد برنامج عمل واضح المعالم في كل مفاصل إدارة الدولة، بعد أن تطرق لسياسة الدولة الخارجية والبرنامج الاقتصادي، وتحدث عن دور المقيمين في بناء الوطن، حيث يتعايش شعب الإمارات مع 200 جنسية جعلت من الإمارات وطناً لها.

منظومة تنموية

يقول المهندس محمد عبيد بن ماجد، مدير دائرة الصناعة والاقتصاد بحكومة الفجيرة: «نحن شعب الإمارات سعداء بالاستماع لأول خطاب لصاحب السموّ رئيس الدولة الذي ابتدره بالترحم على المغفور له الشيخ خليفة، مشيداً بتجربته في التمكين التي رسخ من خلالها منظومة الدولة التنموية».

رؤية متكاملة

أكد الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، الأمين العام للصندوق العربي لمواجهة الكوارث والأزمات، أن كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، التي وجهها، تعكس رؤية متكاملة لمسيرة مئوية الإمارات، وتؤكد حرص القيادة الرشيدة على مواصلة النهوض بالوطن والمواطن.

وقال في تصريحات له، إن كلمة سموه تضمنت مجموعة من المحاور المهمة، والنقاط المفصلية التي تحمل في طياتها رسائل واضحة ملؤها الأمل والطموح في مستقبل زاهر بالعمل الإنساني والخيري، وأن الإمارات لن تتوانى في مد يد العون للمجتمعات، وإقامة شراكات استراتيجية مع مختلف دول العالم.

دور بناء

وأشاد المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي، بكلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،

وقال الحميدان إن هذه الكلمة توضح مدى حرص صاحب السمو رئيس الدولة، على تواصله مع المواطنين، ورعايته لمصالحهم، والعمل على إسعادهم، مضيفاً أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أوضح مكانة المواطن الإماراتي العالية، ودوره البناء والمعطاء في هذا الوطن، وثوابت دولة الإمارات، وأهمية استقرارها، ومدى التزامها بمبادئها ومبادرتها للسلام والأخوة وفعل الخير، والتعاون مع الأشقاء والأصدقاء.

مصدر إلهام

قال اللواء سعيد راكان الراشدي، مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ بالإنابة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، إن كلمات سموه، تمثل مرحلة جديدة لمسيرة التنمية والإنجاز التي تشهدها الدولة على كافة المستويات، كما تمثل مصدر إلهام وتحفيز لنا جميعاً لمواصلة العمل والعطاء مجسدين رؤية القيادة الرشيدة في استشراف المستقبل وصناعته من خلال العمل الدؤوب وبذل الجهد والتخطيط الاستباقي لتحقيق التقدم في كافة القطاعات وتعزيز مسيرة الإنجازات.

نبراس عمل

قال الدكتور محمد راشد الهاملي، مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان إن كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والتي وجهها لأبناء وشعب دولة الإمارات تشكل نبراس عمل لنا في هيئة أبوظبي للإسكان، ننطلق منها في العمل من أجل راحة المواطن، وسعادته، والسير على خطى قيادتنا الرشيدة في تأمين مستقبل مشرق لأجيال الحاضر والمستقبل، ملتفين حول قيادتنا الرشيدة لتعزيز مكتسباتنا الوطنية وتحقيق رؤيتنا الوطنية الطموحة في أن تبقى دولة الإمارات واحدة من أبرز الدول حول العالم في مختلف القطاعات والمجالات وتكريس الحماية الاجتماعية لأبنائها.

وأضاف أن تعبير سموه عن اعتزاز الدولة بالإنسان الإماراتي الذي لا حدود له يمثل حافزاً لنا ومنهجاً نسير عليه في الهيئة لتنفيذ العديد من البرامج، والمشروعات السكنية من أجل راحة أبناء هذا الشعب العزيز الأصيل.

مستقبل مشرق

أكد عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، يضع أبناء الإمارات في قلبه ونصب عينيه، ويحرص على تأمين مستقبل مشرق لأجيال الحاضر والمستقبل.

وقال إن صاحب السمو رئيس الدولة، جدد في الكلمة التي وجهها إلى أبنائه وإخوانه شعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة، تأكيد الدور المحوري لأبناء الإمارات الذين وقفوا إلى جانب قيادتهم وبذلوا الغالي والنفيس لرفعة دولة الإمارات، وإن شعب الإمارات أثبت أصالته وصلابته وإرادته القوية وقدرته على تجاوز التحديات.

مرحلة جديدة

أكدت الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا، رئيس هيئة شؤون الأسرة بالشارقة، أن كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» تمثل انطلاقة لمرحلة جديدة في مسيرة التنمية والإنجاز التي تشهدها الدولة على كافة المستويات، وتؤكد الإرادة والعزيمة القوية لصاحب السمو رئيس الدولة على مواصلة نهج آبائنا المؤسسين، وتطوير خطط عمل مستقبلية لمواصلة ازدهار وتطور الإمارات وترسيخ مكانتها الرائدة عالمياً في مختلف المجالات.

النهج الطموح

وأكد البروفيسور حميد بن حرمل الشامسي رئيس جمعية الإمارات للأورام، أن كلمة سموه وضعت معالم واضحة لنهج الدولة منذ نشأتها على يد المؤسس الباني رحمه الله وخليفته من بعده رحمه الله، وها هو اليوم يكمل المسيرة بذلكم النهج الطموح والحرص على مسيرة التنمية والعز والرقي بالوطن والمواطن إلى آفاق العالمية، كلمة رصينة حكيمة بالغة الأهمية من رجل السياسة والحكمة والشجاعة والفيض، من رجل نهل من والده المؤسس وأخيه صاحب القلب الكبير، وقوي بإخوانه الحكام وشعبه الوفي، كلمة تعد دستور عمل وبناء للحاضر والمستقبل حفظه الله ورعاه وحقق له مبتغاه ومناه وزاده فضلًا وكرماً.

3
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"