عادي

مطالبات بحل إدارة أهلي جدة

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
قدم «شرفي ذهبي» في أهلي جدة السعودي طلباً إلى وزارة الرياضة بحل إدارة النادي الأهلي، وكشف الدكتور رجاء الله السلمي وكيل وزارة الرياضة للإعلام والاتصال أن الطلب سيتم التعامل معه وفق الأنظمة.
وتعقد جمعية أهلي جدة العمومية اجتماعاً غير عادي في 25 يوليو/ تموز الجاري لمناقشة وضع النادي ومستقبله بعد هبوط الفريق الأول إلى دوري الدرجة الأولى.
وأوضح السلمي، فجر الخميس، في حديث لقناة العربية، أن وزارة الرياضة لا تتدخل لحل إدارات الأندية إلا في حال ثبوت مخالفات مالية وإدارية.
وتابع: «الجمعية العمومية للأهلي هي من اختارت إدارة النادي، ووزارة الرياضة تتدخل عند حدوث مخالفات جسيمة، وفي حالات مثل استقالة الرئيس أو نقص العدد والنصاب القانوني في مجلس الإدارة، ولا تتدخل في الأمور الفنية للأندية».
وأكد وكيل وزارة الرياضة أن طلب عقد الجمعية العمومية الأهلاوي لم يتضمن طلب حل مجلس الإدارة، بيد أن طلباً لاحقاً من أحد الأعضاء وصل في 11 يوليو/ تموز تضمن الطلب بذلك وتمت إحالة الطلب لجهات الاختصاص للتعامل معه.
وبينما لم يذكر اسم العضو فإن الأصابع تشير إلى الأمير تركي بن عبدالله الفيصل، الذي حصل قبل أيام على العضوية الذهبية للأهلي، وكذلك الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل والأخير سبق له مع تكتل شرفي التقدم في إبريل/ نيسان الماضي بطلب عقد اجتماع غير عادي لكن عدم اكتمال النصاب حال دون انعقاده.
وحسب تصريحات السلمي سيكون اجتماع 25 يوليو حضورياً بوجود الإدارة الأهلاوية التي يرأسها ماجد النفيعي، والأعضاء الذهبيين وعن بعد للأعضاء العاديين.
وفي الإطار، قامت إدارة الأهلي بتجديد عقد المدرب الأوروجواياني روبرت سيبولدي لقيادة الفريق الكروي في الموسم المقبل وتمضي في اتجاه إقامة معسكر إعدادي في تركيا.
بجانب ذلك، سينتقل الظهير المقدوني أزجان اليوسكي إلى طرابزون التركي لمدة موسم واحد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"