عادي

أرسنال يسعى إلى ضم زينتشينكو من مانشستر سيتي

14:27 مساء
قراءة دقيقتين
لندن - أ ف ب
دخل أرسنال في مفاوضات مع منافسه المحلي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، من أجل الحصول على خدمات الظهير الدولي الأوكراني أولكسندر زينتشينكو وفق ما أفاد موقع «ذي أثلتيك» الرياضي.
وبعد حصوله من فريق المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا على خدمات المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس، يسعى أرسنال إلى تعويض فشله في ضم المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز الذي يقترب من توقيع انتقاله من أياكس الهولندي إلى مانشستر يونايتد، من خلال ضم زينتشينكو.
وأفاد موقع «ذي أثلتيك» أن أرسنال وسيتي يتفاوضان على إتمام صفقة انتقال ابن الـ25 عاماً إلى «المدفعجية»، على الرغم من أنه ما زال مرتبطاً بأبطال الدوري الممتاز في الموسمين الماضيين حتى 2024.
ويعتبر مدرب أرسنال الإسباني الآخر ميكيل أرتيتا من المعجبين جداً بزينتشينكو، لاسيما أنه عمل معه حين كان الأوّل مساعداً لمواطنه غوارديولا في سيتي.
ووصل زينتشينكو إلى «استاد الاتحاد» عام 2016 قادماً من أف سي أوفا الروسي، وساهم في قيادة الفريق إلى إحراز لقب الدوري الممتاز أربع مرات في المواسم الخمسة الأخيرة، إضافة إلى الفوز بالكأس الإنجليزية مرة واحدة وكأس الرابطة أربع مرات ووصوله مع الـ«سيتيزينز» إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021،وذلك للمرة الأولى في تاريخ النادي.
وإلى جانب ضمه غابريال جيزوس، عزز أرسنال صفوفه أيضاً بلاعب الوسط الهجومي البرتغالي فابيو فييرا من بنفيكا، الظهير البرازيلي ماركينيوس من ساو باولو، وحارس المرمى الأمريكي مات تورنر من نيو إينغلند، فيما عاد إليه قلب الدفاع الفرنسي وليام صليبا والظهير الإسباني هكتور بيليرين، بعد انتهاء فترة إعارتهما لمرسيليا وريال بيتيس توالياً.
وأنهى أرسنال الموسم الماضي في المركز الخامس بفارق نقطتين فقط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وسيشارك بالتالي في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الموسم المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"