عادي

أكاديمية للتدريب على صناعة القهوة في أبوظبي

21:37 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من أكاديمية تدريب القهوة

أبوظبي:«الخليج»

افتتحت، رسمياً، أكاديمية تدريب معتمدة من منظمة القهوة المختصة، في مدينة أبوظبي، حيث صممت أكاديمية القهوة المختصة، بحيث تقوم على استكشاف العناصر المختلفة في صناعة القهوة، ودعم مهارات الطلاب كافة، بالاستعانة بمعدات عالية الجودة ومدرسين مؤهلين بدرجة عالية، وبرامج مخططة على نحو جيد.

ويركز معهد تدريب القهوة بصورة كاملة على تقديم دورات تدريبية مرتبطة بجوانب صناعة القهوة، بعض منها تم إعداده داخل الأكاديمية، والبعض الآخر معتمد من منظمة القهوة المختصة.

ويقدم البرنامج التدريبي في الأكاديمية مجموعة متنوعة من الدروس المناسبة لجميع مستويات الراغبة في العمل في صناعة القهوة، بداية من صناعتها في المنزل، وصولاً إلى المقهى، علاوة على مستوى خاص لمتذوقي أنواع القهوة.

وتشمل الدورات: مهارات باريستا، والترشيح، والقهوة الخضراء، والتحميص، والمهارات الحسية، وغيرها العديد والعديد من الدورات الأخرى.

ويقول مؤسس «نوتوريوس كافيه» سامر مشعل: «إنها لحظة فخر وسعادة كبيرة لنا في «نوتوريوس كافيه»، وأنا شخصياً من عشاق القهوة، علاوة على كوني مدرباً معتمداً من منظمة القهوة المختصة. ولطالما شعرت بأن هناك نقصاً في تعليم صناعة القهوة بالشكل المناسب في أبوظبي، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً».

وتابع: «كنت أسعى للعمل على سد هذه الفجوة من خلال تقديم مؤسسة قائمة بذاتها توفر تدريباً على صناعة القهوة وتشبه إلى حد ما في شكلها المؤسسي ما يمكن أن نطلق عليه «كلية متخصصة في صناعة القهوة»، حيث توفر معلومات وافية عن عالم القهوة، وتستعرض الأساليب الصحيحة المرتبطة بهذا المجال، مع التركيز على أهمية تعليم صناعة القهوة».

وأضاف: «نحرص على أن نكون في طليعة صفوف من يبذلون مثل هذه الجهود في المجال، ونأمل أن نصبح مركزاً لتعليم صناعة القهوة في المنطقة، كما نتطلع إلى استقبال الطلاب للانضمام إلينا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"