عادي

بايدن يرحب بقرار السعودية "التاريخي" فتح مجالها الجوي لكافة الناقلات الجوية

11:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بايدن

واشنطن - وكالات
قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان إن الرئيس جو بايدن رحب يوم الخميس بقرار السعودية فتح مجالها الجوي لكافة الناقلات الجوية المدنية.
وأضاف في بيان: "يمهد هذا القرار الطريق أمام منطقة شرق أوسط أكثر تكاملاً واستقراراً وأمناً، وهو أمر شديد الأهمية".
وأضاف سوليفان أن بايدن "يرحّب بالقرار التاريخي للسعوديّة بفتح المجال الجوّي أمام جميع الناقلات الجوّية المدنيّة بلا تمييز"، بما في ذلك "الرحلات الجوّية من إسرائيل وإليها".
وأشار سوليفان إلى أنّ "هذا القرار هو نتيجة دبلوماسيّة الرئيس (بايدن) الحثيثة والمبدئيّة مع السعوديّة على مدى أشهر عدّة، والتي تُتوّج بزيارته اليوم" إلى المملكة.
وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، في وقت سابق الجمعة، فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور أجواء المملكة. وأوضحت الهيئة، في بيان، أن ذلك يأتي في إطار حرص المملكة على الوفاء بالتزاماتها المقررة بموجب اتفاقية شيكاغو 1944، والتي تقتضي عدم التمييز بين الطائرات المدنية المستخدمة في الملاحة الجوية الدولية.
وأضافت: «استكمالاً للجهود الرامية لترسيخ مكانة المملكة كمنصة عالمية تربط القارات الثلاث، وتعزيزاً للربط الجوي الدولي، تعلن الهيئة العامة للطيران المدني أنه تقرر فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"